قائد عسكري عراقي يروي قصة العثور على الرهينة الاسترالي

 

بغداد (رويترز) - وصف العميد عبد الجليل خليف قائد اللواء الاول بالجيش العراقي الذي قاد المداهمة التي عثر خلالها على الاسترالي دوجلاس وود ورهينة عراقي في أحد منازل بغداد هذا الكشف بأنه "مصادفة سعيدة".

وقال خليف انه وصلته معلومة سرية تفيد بأن بعض المجرمين والمسلحين يختبئون في حي العدل لكنه لم يكن يعرف شيئا محددا يخص وجود اي رهائن ومن ثم كان العثور على وود مصادفة سعيدة.

وعثر على وود وهو مهندس يبلغ من العمر 63 عاما خطف في اواخر ابريل نيسان تحت بطانية فوق فراش بغرفة جانبية في المنزل الذي كانت قوات خليف تشتبه في انه يستخدم مخزنا للاسلحة.

وعثر في المداهمة المنسقة مع القوات الامريكية على رهينة اخر وهو شاب عراقي في التاسعة عشرة من عمره يدعى رسول.

وقال البريجادير جنرال دونالد ألستون كبير المتحدثين باسم القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق "ما كانوا يبحثون عن دونالد وود. احيانا يصادف الناس حظا سعيدا."

وبدأت العملية بقيام عشرة جنود عراقيين باقتحام المبنى الواقع عبر طريق مزدحم في منطقة الغزالية ببغداد وهي معقل معروف للمسلحين.

ولم تلق القوات سوى مقاومة طفيفة بعد دخول المنزل واعتقلت على وجه السرعة شخصين مشتبه بهما قالا انهما من مجلس شورى المجاهدين الجماعة التي اعلنت اصلا يوم اول مايو ايار انها اختطفت وود.

وبينما كان الجنود يقومون بالتفتيش توجهوا لفتح باب الغرفة الجانبية وعند ذلك حاول المشتبه بهما منعهم قائلين ان بها نساء مريضات.

وقال خليف لرويترز ان الجنود استرابوا وسمعوا صوتا يطلب النجدة فدخلوا الغرفة ورفعوا البطانية وعثروا على وود ورسول الذي اختطف قبل 35 يوما.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com