العمليات الارهابية تؤدي الى استشهاد أكثر من الف مواطن منذ شهر ايار الماضي

 

بغداد، العراق (CNN)-- أعلن مسؤول في القوّات متعدّدة الجنسيات بالعراق الخميس أنّ "مئات، وربّما أكثر من ألف مدني، قتلوا منذ تزايد العمليات المسلّحة بالعراق مع بداية مايو/ أيار."

وقال العميد بسلاح الجوّ الأمريكي، دونالد ألتسون، إنّ ارتفاع حصيلة القتلى تزامنت مع إذاعة شريط بداية الشهر الماضي، منسوب لأبو مصعب الزرقاوي، قال فيه "إنّ إراقة دماء المسلمين... أمر مشروع في سبيل الجهاد."(تفاصيل ما تضمّنه الشريط).

وأوضح ألتسون "مع الدفعة التي قدّمها الزرقاوي مؤخرا، رأينا بوضوح كيف أنّ عدد الضحايا من ضمن المدنيين، ارتفع بشكل دراماتيكي، مع مئات أو ربّما أكثر من ألف(قتيل مدني)."

وأضاف المسؤول العسكري أنّ "عدد المصابين والقتلى في القوات العراقية ارتفع بقدر ارتفاع عددها."

وقال "إنّ كفاءتهم وقدرتهم المتنامية جعلت منهم ربّما ما يمكن أن يجعلهم هدفا لدى العدوّ."

وأشار إلى أنّ هناك "169 ألف شرطي عراقي "في ميدان المعركة."

أمّا عن عدد القتلى في صفوف القوّات الأمريكية منذ بداية مايو/ أيار، فقد بلغ 127، 80 منهم في مايو/ أيار و47 في يونيو/حزيران."

وأعلن العميد ألتسون في المؤتمر الصحفي عن اعتقال قائد خلية تنظيم القاعدة في مدينة الموصل المدعو أبو طلحة.

على صعيد متصل، قال بيان على شبكة الانترنت الخميس إن جناح تنظيم القاعدة في العراق أمهل الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة مهلة 72 ساعة أخرى للإفراج عن النساء السجينات، وهدد بقتل 36 جنديا عراقيا يحتجزهم رهائن.

ونقلت رويترز عن بيان تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين، الذي يتزعمه الأردني المتشدد أبو مصعب الزرقاوي، ونشر في موقع إسلامي على شبكة الانترنت، إن تنظيم القاعدة في العراق يعلن تمديد المهلة لقتل الجنود الستة والثلاثين من أفراد الحرس الوطني لمدة 36 ساعة.

وطالب البيان بالافراج عن النساء المسلمات من سجون وزارة الداخلية، والسجون الأخرى.

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة البيان، الذي يحمل توقيع اسم يقترن عادة بالبيانات الرسمية التي تصدر عن التنظيم.

وقالت الجماعة السنية التي قامت بخطف وقتل العديد من المسؤولين والجنود، إنه يوجد ضابط يحمل رتبة كبيرة بين الجنود الستة والثلاثين الذي يحتجزهم التنظيم.

ويذكر ان مطلب الإفراج عن السجينات العراقيات المسلمات من السجون هو ذاته الذي تضمنه بيانات تنسب عادة لجماعة الزرقاوي وغيرها من التنظيمات المتشددة في العراق، بالإضافة إلى الدعوة على الجهاد وطرد الإحتلال وقتل "المتعاونين" معهم.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com