أمريكا تجمد أرصدة عضو بالنظام البائد يقوم بتمويل الارهابيين

 

واشنطن (رويترز) - جمدت الولايات المتحدة يوم الجمعة أرصدة محمد يونس أحمد وهو عضو سابق في نظام صدام مقيم في سوريا وقالت إنه مطلوب بتهمة تمويل وتنسيق هجمات الارهابيين في العراق.

وهذا هو الأحدث ضمن عدة أسماء حددتها وزارة الخزانة الامريكية التي تستهدف مؤيدي الارهابيين المقيمين في سوريا. وقالت الولايات المتحدة مرارا إن سوريا لا تفعل ما يكفي لاتخاذ إجراءات صارمة ضد تمويل ودعم الارهابيين في العراق وفرضت عقوبات لدفع سوريا لوقف تدفق الاموال.

وقال روبرت ورنر مدير مكتب مراقبة الارصدة الاجنبية في وزارة الخزانة في بيان إن "أحمد هو الأول على قائمة القيادة المركزية الامريكية لقادة التمرد الرئيسيين وتعرض القوات متعددة الجنسيات في العراق مكافاة قيمتها مليون دولار مقابل اعتقاله."

وأمرت الولايات المتحدة بتجميد أصول أحمد بناء على أمر تنفيذي رئاسي يسمح للحكومة بتجميد أصول أفراد أو جماعات تعتقد أنهم اعضاء في النظام السابق أو يدعمون المنظمات الارهابية.

وقالت وزارة الخزانة إن الولايات المتحدة ستسلم أيضا أسم أحمد إلى الامم المتحدة مع توصية بوضعه على قائمة اللجنة 1518 التي شكلت عام 2003 بموجب قرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة رقم 1483 الذي يتطلب من الدول الاعضاء تحديد الارصدة ذات الصلة وتجميدها أيضا.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com