جهود حثيثة لحل مشاكل المهجرين ومنحهم الجنسية العراقية

 

شكلت وزارتا الداخلية والهجرة والمهجرين لجنة مشتركة لحل المشاكل التي تواجه المهجرين العراقيين عن طريق منحهم الجنسية العراقية. وقال مصدر مسؤول ان تشكيل اللجنة المشتركة جاء بعد لقاء وزير الداخلية باقر صولاغ جبر بالدكتورة سهيلة عبد جعفر وزير الهجرة والمهجرين

منوها الى انه تمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين وستعمل اللجنة المشتركة على حل مسألة منح الجنسية العراقية للمهجرين. من جهة اخرى التقى وزير الداخلية باقر صولاغ جبر السفير الالماني في بغداد بيرندابل وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يؤدي الى خدمة مصلحة الشعبين الصديقين.واثنى  الوزير خلال اللقاء على جهود الدولة الصديقة التي كان لها الاثر الكبير في تخليص العراق من النظام المباد. من جانبه اشاد السفير بعمق العلاقات التي تربط العراق بالمانيا وسعي الحكومة الالمانية الى توثيقها والعمل على تطويرها لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وقال مصدر في الوزارة ان الجانبين تطرقا الى موضوع تدريب القوات الامنية العراقية من قبل المدربين الالمان في دولة الامارات العربية المتحدة مما يؤدي الى رفع كفاءاتهم الامر الذي ينعكس بدوره على تحقيق الامن والنظام في جميع ارجاء البلاد والقضاء على الارهاب.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com