الحكومة ترصد عشرة ملايين دولار للقبض على الدوري

 

بغداد، العراق (CNN) -- أعلنت الحكومة العراقية الاثنين مكافأة مقدارها 10 ملايين دولار أمريكي للقبض على مسؤول عراقي سابق لم يتم العثور عليه حتى الآن، وفقاً لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

وخصصت المكافأة للقبض على عزت إبراهيم الدوري، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية ونائب رئيس المجلس الثوري الأعلى في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين، والذي يشتبه بأنه مازال مسؤولا عن كثير من العمليات المسلحة في العراق حالياً.

يذكر أن الدوري يحتل الرقم السادس ضمن القائمة الأمريكية التي أصدرتها بعيد احتلال العراق، ضمن قائمة مكونة من 55 اسماً يشكلون أهم المسؤولين العراقيين المطلوبين للقوات الأمريكية، حيث عرضت مكافأة بالقيمة ذاتها لمن يدلي بمعلومات تتيح القبض عليه.

وكان الدوري، وهو أحد القادة البعثيين في العراق، قد ساعد صدام في محاولته الانقلابية للاستيلاء على السلطة عام 1968.

ويقول الأمريكيون إن الدوري متورط أيضاً في القرار الذي اتخذه صدام باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد الأكراد في شمال العراق عام 1988، وهو الهجوم الذي أدى إلى مقتل خمسة آلاف كردي وإصابة 10 آلاف آخرين بإصابات خطيرة.

وكانت أنباء العام الماضي أفادت بأنه تم القبض على الدوري بالقرب من تكريت، غير أنه تبين عدم صحتها، ذلك أن القوات الأمريكية اعتقلت آنذاك عدداً من أفراد عائلته وابن طبيبه للضغط عليهم من أجل الاستسلام.

ويعاني الدوري من مرض لوكيميا الدم، حيث يجري عملية نقل دم مرة كل ستة أشهر.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com