الرمح .. العثور على ثلاث ورش لتفخيخ السيارات في الكرابلة

 

بغداد / كونا: أعلنت قيادة القوات متعددة الجنسيات امس عن انها عثرت على ثلاث ورش لتفخيخ السيارات في مواقع منفصلة بمنطقة الكرابلة خلال عملية (الرمح) التي تشنها قوات أمريكية وعراقية مشتركة منذ ايام.

وقال بيان صادر عن القوات متعددة الجنسيات ان "جنود القوات العراقية والبحرية الامريكية (مارينز) اكتشفوا ثلاثة معامل لصنع السيارات المفخخة في مواقع منفصلة في غرب مدينة الكرابلة وتم تحديد 17 سيارة مفخخة من ضمنها جرار زراعي وشاحنة نفايات ومركبة مزودة بالمتفجرات".

وذكر انه قد تم تفجير هذه السيارات في مكان بعيد من قبل دبابة تابعة لقوات المارينز اذ لوحظت أنفجارات ثانوية كبيرة قادمة من المركبات المحملة بالمتفجرات.

كما اشار البيان الى العثور على "مخبىء صغير للأسلحة وتسع جوازات سفر أجنبية مخبأة في البناية التي وجد فيها أربعة رجال عراقيين قام الأرهابيون باحتجازهم كأسرى حوالي ثلاثة أسابيع وقد تم تعذيبهم ".

وأضاف انه وخلال الايام الاربعة الماضية من عملية الرمح تدمرت وتضررت 33 بناية خلال العمليات القتالية مشيرة الى انه تم اطلاق النار فقط على البنايات التي كانت مشغولة من قبل الأرهابيين. وذكر ان المارينز دفعت مبالغ ل 13 عراقي كتعويض عن الأضرار التي نتجت عن مهام عملية الرمح الرامية الى القاء القبض والحد من حركة الارهابيين في العراق.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com