رئيس الوزراء: العراق يضع احتياجاته امام المجتمع الدولي

 

بروكسل (رويترز) - قال ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء العراقي يوم الثلاثاء عشية انعقاد مؤتمر دولي في بروكسل ان العراق يكافح ضد تمرد وفساد متزايد ويأمل في ان يفعل العالم المزيد للوفاء باحتياجاته الماسة.

وقال الجعفري قبل ان يجتمع مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس ان العراق يمر بظروف استثنائية.

وقال الجعفري لرويترز ان احتياجات العراق هائلة فيما يتعلق بالخدمات الاساسية ومن بينها الصحة والامن والبنية الاساسية الاقتصادية الاخرى.

وتنظم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي اجتماعا صباح الاربعاء بشأن العراق يحضره نحو 80 دولة يمثلها في الغالب وزراء الخارجية.

وقال الجعفري الذي عين رئيسا للوزراء في ابريل نيسان بعد أكثر من شهرين من الانتخابات التي جرت في 30 يناير كانون الثاني انه سيبلغ هذا المؤتمر بالتقدم الذي تحقق وبرؤيته السياسية للعراق وكيف يمكن للمجتمع الدولي ان يساعد بلاده.

وشن الارهابيون موجة قاتلة من التفجيرات الانتحارية والهجمات الاخرى منذ ابريل نيسان الماضي. ويشعر كثير من العراقيين بالغضب والاحباط من تحطم الامال بطريقة متكررة في ان يتحقق النظام والرفاهية.

واعترف الجعفري بأن من اسباب تباطوء ايقاع اعادة البناء هو عدم الكفاءة واعمال العنف.

وقال انه حدث تأخير في اعادة البناء بسبب الارهاب وتأخير في الاصلاح الاداري لكن العراق يتخذ خطوات جادة وضرورية لكبح جماح الفساد واعداد ارضية للاستثمار.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com