رامسفيلد: تحديد موعد لانسحاب القوات الامريكية من العراق خطأ 

 

واشنطن / كونا: اعتبر وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد في شهادة أدلى بها أمام لجنة القوات المسلحة بالكونغرس ان المطلب بتحديد موعد لانسحاب القوات الامريكية من العراق "خطأ".

وقال ان تحديد موعد للانسحاب من العراق "لا يعني سوى تحديد موعد لانتهاء عمليات القضاء على الارهابيين".

واكد ان هذه المطالب خاطئة في هذه المرحلة لان الارهابيين "تكبدوا فى الأشهر القليلة الماضية خسائر مادية وبشرية فادحة وهم يعانون حاليا من انخفاض شعبيتهم في مختلف اوساط الشعب العراقي".

كما أكد أنه من الصعب التنبؤ بتوقيت اي انسحاب خلال فترة الحرب مشددا على عدم صواب كل الاراء التي قالت ان القوات الامريكية خسرت هذه الحرب.

واعتبر الوزير رامسفيلد ان نجاح الحرب على العراق يتأكد عندما يصبح هناك عراق حر وديمقراطي وحينما يصبح العراقيون قادرين على اخذ شؤونهم الأمنية بايديهم مشيرا الى أن "حدوث ذلك سيكون بمثابة انجاز تاريخي".

وقال انه فى حالة انسحاب قوات التحالف من العراق قبل أن تستطيع قوات الأمن العراقية تحمل مسؤولية الأمن فى البلاد بشكل كامل "فاننا سنضطر فى يوم ما الى مواجهة نظام عراقي جديد يحتمل أن يكون أكثر خطورة من السابق وفي منطقة غارقة فى الظلمة بدلا من أن تكون محررة".

وأوضح ان توقيت انسحاب القوات الامريكية العراقية مشروط بمدى المصالحة والتصالح الذي يمكن ان تصل اليه الجماعات المختلفة عرقيا وطائفيا فى العراق وهو الأمر الجاري العمل عليه حاليا "بالاضافة الى مستوى الدعم والتأييد الذى يقدمه المجتمع الدولي للعراق وهو ما يتحقق خاصة من خلال المؤتمر الناجح الذي عقد بخصوص العراق أمس في بروكسل".

يذكر أن الاسابيع الاخيرة شهدت تصاعدا في الهجمات في العراق في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة العراقية المؤقتة جاهدة للتقدم الى الامام في عملية صياغة دستور للبلاد.

من جهته اعتبر رئيس اركان الجيش الامريكي الجنرال ريتشارد مايرز خلال شهادته اليوم امام نفس اللجنة في مجلس الشيوخ "ان سحب القوات الامريكية من العراق قبل استكمال تحقيق اهدافها امر كارثي".

الا ان عددا من الشيوخ الديمقراطيين ومن ابرزهم السناتور تيد كينيدي من ولاية ماساتشوسيتس صبوا جام انتقاداتهم على سياسة الادارة الجمهورية في العراق وعلى وزير الدفاع بالتحديد واعتبر كينيدي ان هناك الكثير من الاخطاء ارتكبت في الحرب العراقية وان رامسفيلد شخصيا قام بالكثير منها.

واعتبر السناتور كينيدي ان هذه السياسة ادخلت القوات الامريكية البالغ عديدها اكثر من 135 الف جندي في "مأزق" حقيقي.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com