حريق كبير في مستودع منتجات نفطية في بابل 

 

بغداد / كونا: اندلع حريقان منفصلان واحد في انبوب لنقل النفط الخام من حقول كركوك الى مصافي تكريت في بيجي شمالي بغداد والثاني بمستودع للمشتقات النفطية في محافظة بابل الى الجنوب الغربي منها.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية ان مجهولا زرع عبوة ناسفة بالقرب من انبوب لنقل النفط الخام من حقول كركوك الى مصافي تكريت في بيجي ما تسبب في تدمير جزء من الانبوب في منطقة الفتحة الامر الذي ادى الى تسرب كميات كبيرة من النفط الخام واندلاع حريق كبير.

واضافت ان فرق الاطفاء سارعت الى مكان الحادث لاخماد النيران ووضع سواتر ترابية تمنع انتشار تسرب النفط الخام في الاراضي الزراعية القريبة من مكان الانفجار.

الى ذلك اعلن المتحدث الرسمي باسم شرطة محافظة بابل ان حريقا نشب في مستودع عشتار للمشتقات النفطية في محافظة بابل جنوبي غرب العاصمة العراقية بغداد ما تسبب في اشتعال النيران في العديد من خزانات المستودع الذي يعد الاكبر في المحافظة.

وقال النقيب ابو الحارث ان السنة النيران المشتعلة في المستودع اتت على شاحنتين للوقود ما تسبب في انفجارين كبيرين مشيرا الى ان الشاحنتين تعودان الى شركة المبرد الكويتية التي تجهز مادة البنزين على ما يبدو للمستودع.

وقال ابو الحارث ان تحقيقا فتح لكشف ملابسات الحادث ومعرفة اسباب الحريق.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com