مقتل ستة جنود امريكيين في الفلوجة

 

بغداد (رويترز) - اعلن الجيش الامريكي ان هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة على مركبة لقوات مشاة البحرية الامريكية في مدينة الفلوجة العراقية أدى الى قتل ستة جنود امريكيين في واحدة من اكثر الهجمات المنفردة دموية على القوات البرية الامريكية في العراق.

وقال مسؤول امريكي ان جنديين من مشاة البحرية قتلا واصيب 13 جنديا من مشاة البحرية من بينهم 11 امرأة في الهجوم الذي وقع في ساعة متأخرة في الفلوجة الواقعة غربي بغداد.

ويفترض ان اربعة جنود امريكيين اخرين قتلوا وهم ثلاثة من مشاة البحرية وبحار واحد .

وكان الجنود عائدين الى قاعدتهم في تلك المدينة المضطربة بعد ان اقاموا نقاط تفتيش حولها حيث يتم الاستعانة بالمجندات لتفتيش النساء .

ولم يقل بيان من فرق البحرية في العراق سوى ان جنديين من مشاة البحرية احدهما مجندة قتلا وان ثلاثة من مشاة البحرية وبحارا امريكيا فقدوا ولم يتم التعرف عليهم بعد الهجوم.

ولكن مسؤولا عسكريا امريكيا طلب عدم نشر اسمه ان الاربعة المفقودين قتلوا ايضا على ما يبدو في الهجوم وانه ربما من بينهم مجندات.

وبسقوط هؤلاء القتلى الستة يرتفع الى 1731 عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا منذ الغزو الذي قادته امريكا للعراق في مارس اذار 2003 لاسقاط صدام.

ويقول ضباط امريكيون ان الارهابيين يطورون قنابل اقوى قادرة على اختراق العربات المدرعة الامريكية ان لم يكن تدميرها مما يزيد بشكل كبير تأثير هجماتهم.

وقال بيان من القوات الامريكية المتمركزة في الفلوجة "قتلت مجندة في مشاة البحرية عندما تعرضت المركبة التي كانت فيها لهجوم بشحنة ناسفة بدائية كانت بداخل سيارة انتحارية. وقتل الجندي الاخر بمشاة البحرية بنيران اسلحة صغيرة على الفور بعد هجوم السيارة الملغومة.

"واصيب 13 جنديا بمشاة البحرية في الحادث من بينهم 11 امرأة."

واضاف ان ثلاثة من مشاة البحرية وبحارا يعتقد انهم كانوا في المركبة أدرجوا ضمن المفقودين الى ان يتم التعرف على مصيرهم.

وصرح مسؤول عسكري امريكي بأن النيران شبت بالمركبة بعد الهجوم.

وقال الجيش ان"الجنود كانوا في طريقهم الى معسكر الفلوجة بعد العمل عند نقاط تحكم في الدخول في مدينة الفلوجة."

واضاف ان المجندات بمشاة البحرية الامريكية لعبن دورا مهما في توفير الامن عند نقاط التحكم في الدخول في الفلوجة.

وقال"انهن يفتش المواطنات العراقيات اللائي يعبرن نقاط التفتيش .يتم توظيف مجندات مشاة البحرية في هذا الدور من اجل احترام الحساسيات الثقافية العراقية. وتوظيفهن في هذه المهمة يتمشى بشكل كامل مع سياسة وزارة الدفاع وفرق مشاة البحرية."

وفي منتصف يونيو حزيران قتل خمسة من مشاة البحرية الامريكية في انفجار قنبلة على جانب طريق قرب الرمادي الواقعة غربي الفلوجة. وفي الاسبوع السابق قتل خمسة جنود امريكيين في هجوم بقنبلة على مركبتهم في بلدة قريبة.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com