بوش يصف الجعفري بالقائد الشجاع ويؤكد ان الارهابيين في العراق سينقرضون

 

واشنطن / كونا: وصف الرئيس الامريكي جورج بوش امس رئيس الحكومة العراقية ابراهيم الجعفري بانه "قائد شجاع" يسعى لتوطيد السلام والامن وتشييد الديمقراطية للشعب العراقي.

واعتبر بوش ان العراق يمر "بمرحلة حرجة" في تاريخه لكنه بدأ يخطو باتجاه الديمقراطية رغم المقاومة الارهابية العنيفة التي تسعى لعرقلة مسيرته.

وقال بوش في مؤتمر صحافي مشترك عقب لقائه برئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري في البيت الابيض ان العراق حقق "انجازات استثنائية" في مواجهة الازمات وانه ماض في تقرير مصيره منذ نحو عام. وأضاف ان مهاما جساما لا تزال في انتظاره لكنه أعرب عن ثقته في الشعب العراقي "لانه نجح حتى الان في تحقيق أهدافه الاستراتيجية" وان "التمرد" الارهابي فشل في عرقلة مسيرته وان الارهابيين لا شك سيخسرون رهانهم في العراق.

من جهته قال رئيس الوزراء العراقي في المؤتمر الصحافي الذي حضره مع الرئيس بوش ان "العراق أحرز تقدما ثابتا وجوهريا رغم أن الناس قالوا ان صدام حسين لن يسقط لكنه سقط وقالوا ان الانتخابات لن تجرى وها هي جرت وقالوا ان الدستور لن يكتب وها هو يكتب". وأكد الجعفري أن مسلمي العراق السنة انضموا للعملية البرلمانية وانهم "سوف يشاركون في الانتخابات المقبلة". وقال الجعفري ان اجتماعه مع الرئيس الامريكي أتسم "بالصراحة" شاكرا الشعب الامريكي على مساندته للشعب العراقي في الظروف الصعبة التي يمر بها.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com