نينوى تطالب بفدرالية ادارية والموصل تشهد اجراءات امنية مشددة

 

طالب محافظ نينوى دريد محمد كشمولة بفدرالية ادارية لمحافظة نينوى. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في ديوان المحافظة، حيث تكلم عن ضرورة تطبيق الفدرالية في العراق كونها تمثل مطلبا ملحا. وقال كشمولة ان الفدرالية، في حالة تحقيقها، ستدفع بمحافظة نينوى الى ان تكون في طليعة المدن العراقية من حيث التطور والعمران، واضاف بان نينوى تمتلك مقومات الاكتفاء الذاتي والتنوع الديمغرافي.

على صعيد اخر شهدت الموصل اجراءات امنية مشددة لم يسبق لها مثيل حيث انتشرت قوات الامن العراقية والشرطة والقوات الامريكية في اغلب شوارع المدينة ولا سيما في الجانب الايمن وعند مركز المدينة بالقرب من المحافظة ومديرية الشرطة.

وذكر مصدر امني رفيع المستوى بان هناك معلومات استخبارية دقيقة وصلت الى اجهزة الامن العراقية حول نية الجماعات الارهابية القيام بعمليات واسعة ضد عدد من مراكز الشرطة والجيش وخصوصا في الجانب الايمن، كذلك مهاجمة مبنى المحافظة ومديرية الشرطة في المدينة. واضاف المصدر ان المعلومات المتوفرة لدى الاجهزة الامنية تفيد بان عدد الارهابيين الذين سيقومون بهذه الاعمال هو بحدود 400 الى 600 ارهابي والمعلومات تفيد ايضا باستخدام عدد كبير من السيارات المفخخة فضلا عن قصف بالصواريخ وقذائف الهاون.

واعلن المصدر الامني نفسه ان الاستعدادات جارية في مختلف الاجهزة الامنية العراقية لاحباط هذه الاعمال وعدم تكرار ما حدث في شهر رمضان الماضي.

في سياق متصل قال مصدر في قيادة شرطة نينوى ان قوات الامن العراقية القت القبض على احد الاطباء العاملين في مستشفى الرازي في الموصل بتهمة تمويل الجماعات الارهابية التي تقوم بتنفيذ اعمال ارهابية في المدينة، وجاء القاء القبض عليه بعد اعتراف احد الاشخاص الذي القي القبض عليه مؤخرا.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com