الجعفري يعتبر أن قوة حكومته مستمدة من إرادة الشعب العراقي

 

اعتبر رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري أن قوة حكومته تنبع من إرادة الشعب العراقي وقوته وتصميمه والتي تجلت في تحقيق الانتخابات.

وقال الجعفري في حديث في نادي الصحافة بواشنطن إن حكومته تعتمد أساسا على العراقيين، لكنها لا تقلل من شأن احتياجات البلاد ولا من أهمية الحصول على الدعم من الأصدقاء.

ونقلت وكالة أسوشيتيد برس عن الجعفري تشديده على وجود احتياجات عسكرية وأمنية واقتصادية لبلاده، لافتا الانتباه إلى أنه في أوقات الحاجة هذه، يعرف الشعب العراقي من يقف إلى جانبه.

هذا ويجري رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني بعد انتهاء زيارته في واشنطن. ويقول المتحدث باسمه ليث كبة:

على الصعيد الأمني، أسفرت سلسلة من الهجمات في العراق عن مقتل 37 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجروح.

ففي سامراء قتل 11 شخصا على الأقل وأصيب 20 بجروح في هجوم على محوريْن استهدف منزل ضابط كبير في الشرطة العراقية.

وفي أعقاب هجمات إلى الجنوب والغرب من بغداد، عثر على جثث ثمانية من رجال الشرطة وخمسة من بائعي الدواجن.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم بمدافع الهاون على حي الشعله الشيعي شمال غرب بغداد.

وعثر أيضا على جثث ثمانية من رجال الشرطة كانوا يرابطون في نقطة تفتيش على الطريق بين مدينة الرمادي والحدود السورية وذلك بعد يوم واحد من اختطافهم.

كما قال مصدر أمني عراقي إن رجال شرطة أربعة لقوا مصرعهم حين فجر انتحاري سيارته أمام دورية للشرطة العراقية في حي الضباط وسط مدينة الموصل.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر الشرطة العراقية أن القوات الأميركية اعتقلت في مدينة كركوك السبت الشيخ سفيان عمر النعيمي حما عزت إبراهيم الدوري الذي كان الساعد الأيمن للرئيس المعزول صدام.

وقد اعتقل الشيخ النعيمي مع ثلاثة من حراسه عندما داهمت القوات الأميركية منزله، وتحتجزه الأن في منشأة للاعتقال في قاعدة عسكرية أميركية في مطار كركوك. وقد بلغ عدد الذين اعتقلوا في حملة تفتيش في المدينة 22 شخصا.

ويذكر أن البحث مستمر عن الدوري وهو أعلى مسؤول مرتبة في النظام السابق لا يزال فارا رغم تخصيص مكافأة مالية قدرها عشرة ملايين دولار لم يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض عليه.

ومن المعتقد أن الدوري يقوم رغم مرضه بدور رئيسي في التمرد الذي لا يزال يشهده العراق.

ومن ناحية أخرى قتل أربعة عناصر من الشرطة العراقية مساء السبت في عملية انتحارية في مدينة الموصل.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com