العراق يعلن عن مناقصة لشراء 150 الف طن من الحنطة

 

همبرك / ذكر تجار أوربيون يقال ان المتعاقد على شراء الحبوب للعراق سيعلن عن مناقصة حديثة من اجل شراء 150 ألف طن من حبوب الحنطة ألا ان بعض البيوت التجارية الخاصة باستيراد الحنطة لم تستلم أي وثائق اواعلان رسمي للمناقصة وكانت محادثات التجارة الأوربية بخصوص فتح المناقصة الخاصة بالحنطة من مصدرها الأصلي بما فيها الولايات المتحدة، واستراليا، وكندا من اجل شحنها في شهر آب.

صرح احد المصدرين الأوربيين للحنطة " لقد سمعنا عن هذه المحادثات ولكننا لم نستلم أي شيء ملموس " وأضاف “ لقد تحدثوا الناس عن المناقصة الخاصة ب 150000 طن لكن لا احد يعرف بالضبط ما الذي يحصل "

ذكر مصدر أوربي آخر: " من غير الممكن ان نقول إما ان نقوم بتمديد المناقصة السابقة أو سيتم الإعلان عن مناقصة جديدة، ولا نملك أي عنوان على البريد الالكتروني أو تأكيد فعلي. " " وبالنسبة للعراق يعد يوم الجمعة عطلة ونهاية الأسبوع للمسلمين، ومن غير الممكن ان يكون هناك تأكيد رسمي حتى يوم السبت مالم ترسل بعض الرسائل بالبريد الالكتروني ". اصدر العراق سلسلة من مناقصات الحنطة هذا العام والتي تحولت الى مواقف غير واضحة بعد أسابيع من الإعلان عن المناقصة. ذكر تاجر أوربي " كانت عروضهم للشراء، وأجراء المناقصات غير منظمة، ولا احد يعرف حقاً ما الذي سيشتريه لغاية هذا العام " وأضاف " كانت تقارير الأخبار متضاربة تماماً ". وفي التقارير الأخيرة الصادرة بتاريخ 8 حزيران، ذكر تجار من الشرق الأوسط ان العراق قد أعلن عن مناقصة لشراء 200000 طن من الطحين بعد إلغاء المناقصة السابقة لشراء 150000 طن من الحنطة، لكنهم ذكروا من المتوقع ان مناقصة أخرى للحنطة وبشروط جديدة سيتم الإعلان عنها في شهر حزيران. لكن وزارة الزراعة الأمريكية ذكرت في التاسع من شهر حزيران ان العراق قد اشترى 55000 طن من الحنطة الأمريكية في هذا الأسبوع ولغاية الثاني من شهر حزيران. ودخل العراق في نزاع مع مصدر الحنطة بخصوص التلوث المزعوم لشحنة الحنطة الاسترالية التي تم شرائها. وذكر تجارٍ ان AWB الاسترالية لديهم شكوك بان العراق قد تعرض للضغط الأمريكي من اجل شراء المزيد من الحنطة الأمريكية.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com