محطة كهربائية جديدة في محافظة كربلاء بطاقة 100 ميغا واط

 

حصلت محافظة كربلاء على محطة كهربائية بطاقة 100 ميكا واط لزيادة التجهيز إلى المحافظة.. أعلن ذلك الدكتور عقيل محمود الخزعلي محافظ كربلاء وأضاف إن زيارته إلى بغداد التي شملت لقاء ثلاثة وزراء ومستشار وزير النفط..قد أفضت إلى العديد من المشاريع المهمة..موضحا إن لقاءه بالسيد وزير الكهرباء أفضى إلى حصول المحافظة على هذه المحطة التي تتألف من أربع وحدات صغيرة تنفذ عن طريق المنحة الإماراتية وان المحافظة ماضية في وضع الخطط والدراسات لاختيار المكان المناسب لتنفيذ مشروع المحطة الكهربائة.. وأضاف الخزعلي إنه طلب الإسراع بتنفيذ المشروع لان كربلاء لها خصوصية وأولوية في هذا الجانب وخاصة في زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية كون كربلاء يتوافد عليها أعداد كبيرة من الزوار من داخل العراق ومن الدول الإسلامية وقد وعد الوزير بالانتصار لهذه النقطة لدى مجلس الوزراء لأن كربلاء تمثل رزقا للعراق باعتبارها عاصمة للسياحة الدينية.

وأشار الخزعلي إلى انه طلب من وزير الداخلية إمكانية توسيع جهاز الشرطة وكذلك زيادة أعداد رجال المرور كون المدينة مزدحمة دوما بسبب الزوار لأداء مناسك الزيارة وان الوزير وعد بتنفيذ هذه المطالب حال توفر التخصيصات المالية.

وعن لقائه بالسيد وزير الموارد المائية قال انه شرح معاناة كربلاء من مشكلة المياه الجوفية وارتفاع مناسيبها التي وصلت إلى نسبة 30 سم من سطح التربة وان هذه المياه الجوفية تهدد جميع المباني بما فيها الروضتان الشريفتان إضافة إلى تلف المحاصيل الزراعية وإصابة التربة بالعديد من الآفات والإمراض الزراعية.. مشيرا إلى ان الوزير أوعز بتشكيل لجنة لدراسة هذه المشكلة على أن ترفع توصياتها إلى الوزارة بأقرب وقت.. وأشار الخزعلي إلى إن الوزارة سبق أن أرسلت فريقا من المختصين الألمان لدراسة مشاكل المياه الجوفية إلا إنهم تعرضوا إلى محاولة اغتيال مما أدى إلى عرقلة تنفيذ الدراسة.

وبين الخزعلي إن مستشار وزير النفط استمع إلى معاناة المحافظة من الوقود طالبا زيادة الكمية الواصلة الى المحافظة وعدم اعتبارها محافظة فيها عدد محدد من السكان بل إن المنتجات النفطية يجب أن تكون حصة منها للزوار وهم بأعداد كبيرة..كما دعا إلى زيادة عدد المستودعات في المحافظة لتامين خزين إستراتيجي لمواجهة النقص الحاصل في المنتوجات النفطية.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com