الولايات المتحدة تدعم برنامج تطوير القطاع الزراعي في العراق

 

توشك وزارة الزراعة وبرنامج تطوير واعمار الزراعة في العراق ARDI التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID على البدء في ترميم بعض منظومات التصريف والبنى التحتية الاولية لتوجيه و صرف المياه وذلك ضمن جهود وزارة الزراعة وبرنامج تطوير واعمار الزراعة في العراق الهادفة الى تحسين البنى التحتية الهيدوليكية الصغيرة.

ويعد تحسين النظام الهيدروليكي في العراق من الامور المركزية بالنسبة الى مهمة وزارة الزراعة و برنامج تطوير و اعمار الزراعة في العراق في زيادة الانتاج الزراعي في انحاء العراق. وتعتمد الزراعة بشكل كبير على الري في وسط وجنوب العراق الا ان معظم القنوات والمنظومات والهياكل الهيدورليكية لم يتم صيانتها بصورة جيدة او استبدالها منذ تنصيبها في سنة 1980.

و كجزء من المشروع الذي وافقت عليه مؤخراً الوكالة الامريكية للتنمية الدوليةUSAID ووزارة الزراعة وبرنامج تطوير واعمار الزراعة في العراق سيتم البدء بأصلاح منظومة تصريف وتوفير الماء الى 10,000 دونم (2,500هيكتار) من الاراضي الزراعية في محافظة القادسية الواقعة في وسط العراق. أن زيادة القدرة على السيطرة على كميات المياه ستؤثر ايجابيا ً على مصدر معيشة 1,050 عائلة من المزارعين الذين يعتمدون على الانتاج الزراعي للاراضي المجاورة لهم كمصدر اساسي للدخل، وفي الاجمال سيستفيد حوالي 7,000 عراقي من المشروع.

وستوفر وزارة الزراعة و برنامج تطوير و اعمار الزراعة في العراق ضمن شروط المنحة التي يقدمانها التمويل لشراء الاجزاء الميكانيكية و الكهربائية و كذلك الاعمال المدنية اللازمة لاعمال التنصيب المناسبة. ومن خلال التدريب يتم تجهيز وزارة المصادر المائية بأفضل الطرق لترميم منظومات التصريف هذه و الاجزاء الاخرى من البنى التحتية الهيدروليكية.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com