وزارة المهجرين تدعو دول العالم لتمديد اقامة العراقيين والتريث باخراجهم

 

دعت الرابطة الوطنية للصابئة المندائيين في العراق الى التدخل للعمل على حماية الصابئة العراقيين الذين يعيشون في المهجر ومتابعة مشاكلهم في دول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء ماجد ثاني عيدان منسق عام الرابطة بوزيرة الهجرة والمهجرين سهيلة عبد جعفر وقال ان الرابطة اطلعت الوزيرة على ابرز المشاكل التي تواجه اللاجئين العراقيين من الصابئة المندائيين في المهجر وخاصة الذين يعيشون في سوريا والاردن واندونيسيا والمانيا من ظروف صحية واجتماعية ومالية ومشاكل اخرى تتعلق بمحاولات حكومية بأخراجهم من تلك البلدان.

ومن جانبها اكدت الوزيرة ان الوزارة وبأمكانياتها البسيطة وبالتنسيق مع العديد من المنظمات الانسانية الحكومية وغير الحكومية تسعى دائماً لحل مشاكل جميع العراقيين، مضيفة ان الوزارة وجهت العديد من الكتب الرسمية لحكومات الدول التي يتواجد فيها لاجئون عراقيون مطالبة التريث في مسألة اخراجهم اضافة الى طلب تزويدهم باقامات وهويات ثبوتية مؤقتة.

واوضحت حصول الوزارة على تعاون مع تلك الدول بهذا الصدد وان العمل ينصب في التنسيق مع منظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمات دولية اخرى مساعدة وتنظر من خلال عملها الى جميع العراقيين في الداخل والخارج ككتلة واحدة بغض النظر عن القومية والدين.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com