الناتو يقيم مركزا متطورا لتدريب قوات الأمن ببغداد

 

بغداد، العراق (CNN) -- أكدت مصادر إعلامية تابعة للأمم المتحدة أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" قرر إقامة مركز لتدريب قوات الأمن العراقية في العاصمة بغداد.

وتأتي تلك الأنباء، وفقا لتقرير الأمم المتحدة، في وقت تشهد فيه الساحة العراقية تزايدا في هجمات المسلحين، وتتنامى فيه رغبة الولايات المتحدة في أن يتحمل الأمن العراقي عبء المواجهات المباشرة مع المسلحين.

وفي بروكسل، حيث مقر حلف الأطلسي، أوضح المتحدث باسم الحلف روبرت بسزكسل أنه قد تم الاتفاق بالإجماع بين دول الحلف على أن "من الأفضل أن نساعد القوات العراقية بتقديم مركز متطور ومتخصص" للتدريب.

ومن المقرر أن يقام المركز في منطقة "الرستميه" جنوب شرقي بغداد، وسيتولى خبراء الحلف تدريب ضباط الأمن العراقيين.

ومن المفترض أن يتضمن البرنامج التدريبي حلقات نقاشية حول القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأوضح المتحدث باسم "الناتو" أن المركز سيكون جاهزا لاستقبال المتدربين مع نهاية سبتمبر/أيلول المقبل، وأنه سيكون مجهزا لتدريب 1000 ضابط سنويا.

وفي بغداد، أبلغ مسؤول أمريكي مندوب "شبكة المعلومات الإقليمية (IRIN)" وهي منظمة إعلامية تابعة للأمم المتحدة، أن ما يقرب من 200 ألف جندي عراقي قد تم تدريبهم حتى الآن.

ولكن بعض التقارير تشير إلى أن مئات من أفراد الأمن العراقيين قد تركوا عملهم بسبب المخاطر التي تتعرض لها قوات الأمن بسبب هجمات الارهابيين.

ووفقا لتقديرات وزارة الدفاع العراقية فإن 60 من خبراء حلف الأطلسي يتواجدون في العاصمة العراقية حاليا للمساعدة في تنظيم قيادة الجيش العراقي. ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد ثلاث مرات بعد افتتاح مركز التدريب الجديد.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com