الرئيس الايراني المنتخب: سنسعى لإقامة أفضل العلاقات مع العراق

 

في اتصال هاتفي اجراه سماحة السيد عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق وزعيم الائتلاف العراقي الموحد هنأ سماحته الدكتور محمود احمدي نجاد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية الاسلامية الايرانية , كما هنأ سماحته الشعب الايراني على نجاح الانتخابات داعياً المولى عز وجل ان يوفق الرئيس الجديد لاداء مهامه وان تتعمق العلاقات بين حكومتي وشعبي البلدين.

ومن جانبه اكد الرئيس نجاد ان الجمهورية الاسلامية وقفت الى جانب مظلومية الشعب العراقي وسيواصل هذا الطريق من خلال رئاسته الجديدة , كما سيسعى الى اقامة افضل العلاقات مع العراق , شاكراً سماحة السيد الحكيم على اتصاله وتهنئته.

وفي السياق نفسه بعث سماحته ببرقية تهنئة للرئيس الايراني الجديد جاء فيه: (نبارك لكم انتخابكم رئيساً للجمهورية الاسلامية الايرانية ونسأله سبحانه وتعالى لكم التوفيق والتسديد. فهي مسؤولية كبيرة حملكم اياها الشعب الايراني العظيم في انتخابات حرة ونزيهة، وان شاء الله انتم اهل لتحملها وقد عرفتم بقدراتكم العالية، ونتمنى ان تزدهر العلاقات الجيدة بين جمهورية ايران الاسلامية وجمهورية العراق لتتأصل العلاقة التأريخية العريقة بين الشعبين المسلمين المتجاورين).

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com