رايس.. الارهابيون في العراق يخسرون تأييد الشعب في ما تتقدم العملية السياسية

 

قالت وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس ان الارهابيين في العراق يعلمون انهم يخسرون تأييد الشعب العراقي في ما تتحرك العملية السياسية العراقية قدما لذا يكثفون جهودهم لمحاولة ايقاف عملية المصالحة السياسية في البلاد.

واضافت رايس في مقابلة مع شبكة (ان.بي.سي) التلفزيونية انه "عندما تصل عملية المصالحة السياسية الى مداها في ديسمبر المقبل باجراء الانتخابات سترون ان الشعب العراقي لا يؤيد التمرد ولا يمكن ان يستمر التمرد دون تاييد الشعب".

وقالت رايس ان بوش ستكون امامه فرصة الليلة للقول للشعب الامريكي ان فترة العام الذي مضى منذ نقل السيادة الى العراقيين ليس بالفترة الطويلة "وقد اقام العراقيون خلالها انتخابات وشكلوا حكومة جديدة وهم الان بصدد صياغة دستور جديد وبعدها سيقيمون انتخابات لاختيار حكومة دائمة".

واشارت الى صعوبة التركيز على العملية السياسية والمنجزات في العراق في ظل تواتر مشاهد الهجمات الارهابية وصور القتلى واعمال العنف في العراق "لكن الولايات المتحدة مرت باوقات صعبة فيما مضى قبل ان تخرج بعالم اكثر استقرارا وهذه هي التحديات في العراق".

وعلقت رايس على قول وزير الدفاع دونالد رامسفيلد ان التمرد في العراق قد يستمر 12 عاما بقولها انها لا تؤمن ان التمرد سيسيطر على الموقف كل ذلك العدد من السنوات".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com