تخصيص 200 مليون دولار لبناء سجون ذات مواصفات عالمية

 

اعلن وكيل وزارة العدل القاضي بوشو ابراهيم علي تخصيص مبلغ (200) مليون دولار لبناء سجون ذات مواصفات عالمية في محافظتي ديالى والناصرية.

وقال القاضي بوشو ان الوزارة باشرت بناء تلك السجون على وفق المواصفات العالمية بحيث تضم مستشفى متطوراً نظراً لقدم السجون والمعتقلات في المحافظات مبيناً ان سجن الناصرية يتسع لـ (4) آلاف نزيل فيما يتسع سجن خان بني سعد لـ (2800) نزيل واوضح ان تشييد هذه السجون يقع ضمن المنحة الامريكية البالغة (18) مليون دولار.

واضاف وكيل وزارة العدل ان الوزارة تدرس تحويل قلعة رانية العسكرية في السليمانية إلى معتقل للمجرمين ممن صدرت بحقهم احكام بالسجن المؤبد في المحافظات كافة، مشيراً إلى ان سجون بغداد تأوي 3273 معتقلاً وموقوفاً و(2140) معتقلاً وموقوفاً في سجون المنطقة الوسطى و(1333) معتقلاً في المنطقة الجنوبية وبين ان المحاكم اصدرت احكاماً بالاعدام ضد (13) ارهابياً اعترفوا بتنفيذهم عمليات في بغداد، فيما يضم سجن الكاظمية للنساء (180) سجينة، مبيناً ان اللجنة الرباعية تواصل عملها للافراج عن المعتقلين واطلاق سراح من لم يثبت عليه جرم.

واشار القاضي بوشو إلى ان السجون العراقية تضم (80) معتقلاً من العرب والاجانب المشتبه بتورطهم في عمليات ارهابية في العراق فيما بلغ عدد المعتقلين تحت اشراف القوات متعددة الجنسية في سجن المطار (102) معتقل من بينهم (5) نساء ستتم محاكمتهم في وقت قريب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com