أنصار حرب العراق وخصومها يتبعون بوش

 

رانشو كوكامونجا (كاليفورنيا) (رويترز) - استقبل أنصار حرب العراق ومعارضوها الرئيس جورج بوش يوم الاثنين حيث قطع عطلته في تكساس للترويج لبرنامج جديد للرعاية الصحية.

وقام مئات المتظاهرين تعبيرا عن التأييد والرفض لحرب العراق باحتجاجات قرب رانشو كوكامونجا بولاية كاليفورنيا حيث ضمن بوش كلمة عن برنامج الرعاية الصحية (ميديكير) تصريحات عن العراق ادلى بها لمجموعة من كبار السن المحالين على التقاعد.

وقال بوش ان تقدما يتحقق في العراق على الرغم من استمرار الهجمات على قوات الامن العراقية والقوات الامريكية والمعارضة السنية لمسودة الدستور العراقي الجديد.

وقال بوش "النجاح في العراق ضروري للسلام... ولذا فان الولايات المتحدة الامريكية وتحالفنا سوف يستمران في العمل مع العراقيين لبناء الديمقراطية."

وفي الخارج واجه انصار بوش الذين يرفعون لافتات مكتوبا عليها "ساندوا رئيسنا" المنتقدين الذين يحملون لافتات تقول "حرب يشنها بوش لهي حرب سيئة".

وفصلت الشرطة بين المجموعتين التي يقدر ان عددها كان نحو 200 لكل مجموعة.

ومع مقتل نحو 1900 جندي امريكي في حرب العراق هوت شعبية بوش الى مستويات منخفضة جديدة وهو يتعرض لضغوط متنامية من المنتقدين لاتمام تدريب قوات عراقية جديدة واعادة الجنود الامريكيين الى الوطن.

كان بوش شدد مرارا على انه لن يسحب القوات من العراق قبل الاوان.

 


 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com