العراق يسعى للتعاون مع مصر والأردن لتفعيل أنشطة النقل البحري

 

وكالات: من المقرر أن يلتقي وزراء النقل من مصر والأردن والعراق خلال اجتماع بمدينة شرم الشيخ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل البحري ولإجراء مراجعة وتقييم لأنشطة شركة الجسر العربي التي تملكها الدول الثلاث.

وبين مدير شركة النقل البحري أن هذه المرحلة تشهد تطورات متتابعة في عمليات التبادل التجاري خصوصا في المنطقة العربية والحاجة الماسة إلى مساهمة اكبر في المشاركة في التجارة الدولية لما تتميز به دول المنطقة من موقع فريد. وأشار المسؤول إلى أن المباحثات بين الوزراء الثلاث ستستغرق يومين، حيث سيتم التطرق لموضوعات هامة تخدم مسيرة التعاون المشتركة. ومن ابرز الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماعات مسألة بناء سفينة شهرزاد الجديدة التي تمتلكها الدول الثلاث والتي ستساهم في حل مشكلة الزحام والتكدس التي تعاني منها في مواسم الحج والعمرة، مشيرا إلى أن هذه السفينة ستزيد من طاقة النقل اليومي للمعتمرين ليصل إلى 6000 معتمر. وأضاف المسؤول أن الوزراء سيناقشون مسألة تفعيل وتنشيط الخط السياحي البحري الذي يربط العقبة بشرم الشيخ والذي بدأ تشغيله عام 2004 إلى جانب بحث تنشيط خط تشغيل العقبة طابا الذي بدأ تشغيله في أوائل العام الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الجسر العربي تأسست في عام 1986 برأسمال بلغ في حينها مليون دولار وصل حاليا إلى 18 مليون دولار، ومن ثم وأصبحت تمتلك 4 عبارات بطاقة تزيد عن 4500 راكب بجانب نقل 130 شاحنة و400 سيارة في الرحلة الواحدة.

 

 

 

 


 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com