انضمام البورصة العراقية إلى اتحاد البورصات الآسيوي ـ الأوروبي

 

مينافن: وافقت الجمعية العامة للاتحاد الأوروبي- الآسيوي للبورصات مؤخرا على انضمام سوق العراق للأوراق المالية رسميا إلى الاتحاد كعضو دائم.

وبين المدير التنفيذي للسوق العراقي أن هذه الخطوة ستفتح الطريق أمام البورصة العراقية للانضمام إلى الاتحاد الدولي للبورصات، وذلك للاستفادة من خبرات البورصات الدولية والتدريب لدى مؤسساتها الفنية. هذا وأعرب الأعضاء في الاتحاد الأوروبي - الآسيوي للبورصات، الذين يمثلون 27 بورصة في أوروبا وآسيا، عن عزمهم الكامل لدعم البورصة العراقية لأجل النهوض بأعباء عملها، بعد أن استوفت شروط ومستلزمات التسجيل في الاتحاد.

 وأوضح المسؤول أن البورصة العراقية أوشكت على استكمال شروط التسجيل والانضمام إلى الاتحاد الدولي للبورصات، وفي مقدمها التداول الآلي، الذي ينتظر أن يبدأ العمل به في نهاية العام الحالي. وتسعى العراق حاليا لتوفير المناخ الاستثماري الملائم في البلاد خصوصا في مجال البورصة التي شهدت تراجعاً منذ نحو شهرين في مستوى تداولاتها، مشيرا إلى أن قوانين الاستثمار في العراق بحاجة هي الأخرى إلى المزيد من الشفافية.

 وأشار المسؤول العراقي إلى تساؤل نحو مليون مستثمر عن سبب عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالسماح لغير العراقيين بالتداول في البورصة.

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com