مقتدى الصدر يطالب الجامعة العربية باستنكار أعمال صدام والزرقاوي قبل القيام بأية وساطة سياسية

 

بغداد ـ ا.ف.ب: طالب الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر الجامعة العربية أمس، باستنكار واضح للعمليات الارهابية التي يدبرها ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق والأفعال التي ارتكبها نظام الرئيس السابق صدام حسين قبل القيام بأية وساطة سياسية في العراق. وحدد التيار الصدري شروطه في وقت وصل وفد عن الجامعة العربية السبت الى بغداد، للتمهيد لزيارة أمينها العام عمرو موسى بهدف التشجيع على قيام حوار بين مختلف الاطراف العراقية. واعلن مقتدى الصدر في بيان تلاه احد مساعديه عبد الهادي الدراجي على الصحافيين في بغداد «نطلب من الجامعة العربية أمرين (..) الاول اصدار استنكار ضد جرائم الاحتلال والجرائم الارهابية ضد المدنيين والمقدسات وأعمال ما يسمى بالزرقاوي».

وتابع البيان، ان الامر «الثاني اصدار استنكار ضد افعال صدام والمطالبة بإعدامه او محاكمته محاكمة عادلة بأياد عراقية شريفة». وختم البيان «معهما يمكن ان تتدخل الجامعة العربية بالشأن العراقي على النحو السياسي لا بإرسال الجيوش»، محذرا من انه في حال إرسال قوات عسكرية «فهي ستعتبر محتلة على جميع الاصعدة».

 والتقت بعثة الجامعة العربية بقيادة الجزائري احمد بن حلي منذ وصولها، مسؤولين في وزارة الخارجية وممثلين عن المجتمع المدني وأجرت أمس اتصالات مع مسؤولين عراقيين كبار.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com