بوابة النهر تكشف عن العديد من مخابىء الاسلحة  في المناطق الغربية

 

محمد الجبوري  / بنت الرافدين:

دمر جنود مشاة البحرية الامريكية مجمع للارهابيين يضم كهف يستخدمه ألارهابيون كمخبأ للاسلحة ومعمل لصنع المتفجرات في وقت مبكر من يوم السابع عشر من تشرين الاول قرب الحقلانية.

فقد راقب جنود فوج مشاة البحرية القتالي الثاني ثلاثة أشخاص يقومون بزرع العبوات الناسفة ثم يعودون الى كهف قريب.

وتمكن جنود مشاة البحرية من قتل الارهابيين عن طريق أطلاق نار من أسلحة خفيفة. أكتشف الجنود لدى تفتيشهم التجويف الاول من الكهف مخبأ للاسلحة ومواد وأجهزة تدخل في صنع المتفجرات وملابس عسكرية سوداء اللون وأقنعة.

وقامت طائرات قوات ألائتلاف بتدمير الكهف بواسطة قنابل موجهة بدقة.

وخلال عملية بوابة النهر، أكتشف جنود مشاة البحرية الامريكية وجنود قوات الائتلاف والبحارة ونظرائهم في الجيش العراقي العديد من الكهوف التي تحتوي على أسلحة في مدن حديثة والحقلانية وبروانة.

وفي مدينة القائم قتل مايقدر ب 12 متمرداً يوم السادس عشر من تشرين الاول لدى قيامهم بهجوم فاشل ضد معسكر غانون لمشاة البحرية الامريكية الواقع في مدينة حصيبة التي تبعد 3.6 كيلو متر من الحدود العراقية- السورية.

وقد رد مشاة البحرية على الهجوم بالاسلحة الرشاش والهاونات وأطلاق أكثر من 30 قذيفة من قاذفات 40 ملم. ولم ترد أصابات بين جنود مشاة البحرية الامريكية.

وقتل جنود مشاة البحرية ثلاثة متمردين قرب بلدة الكرابلة أمس. وقد أشتبك المتمردين الثلاث مع مشاة البحرية بقذائف ار بي جي والاسلحة الخفيفة. وقد ردت طائرات عمودية (هيليكوبتر) من الجناح الجوي الثاني في مشاة البحرية على الهجوم بأطلاق الصواريخ والنار من المدافع الرشاشة الثقيلة. ولم ترد أية أصابات بين أفراد مشاة البحرية خلال الهجوم.

وتتواصل العمليات في محافظة الانبار حيث تعمل القوات العراقية وقوات الائتلاف سويةً للقضاء على نشاطات ألارهابيين ولخلق مناخ آمن للمواطنين العراقيين وأعادة سيطرة القوات العراقية على المناطق الحدودية.       


 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com