محافظة بابل تعاني من ازمة حادة في الوقود

 

التفات حسن عبود (بابل) / بنت الرافدين:

عقد مجلس محافظة بابل اجتماع طارئ وذلك على قاعة اجتماعات المحافظة حول شكاوي الموطنين وتذمرهم ازاء مسألة النقص الحاد في النفط ومشتقاته وكذلك شكاوي المحطات الاهلية في المحافظة.

وقد حضر الاجتماع مدير توزيع المنتجات النفطية في بابل واعضاء مجلس المحافظة وقد استمع المجلس بامعان الى الشكاوى وخاصة المحطات الاهلية، وقد انحصرت شكاوى اصحاب المحطات الأهلية بعدة نقاط منها:

ـ عدم المساواة في التوزيع في المحطات ووجود المحسوبية والمنسوبية .

ـ تاخير اجراءات التوزيع والقطع في استلام النفط وخاصة البنزين

ـ المركزية مفقودة ولايوجد اي تنسيق الفروع في التوزيع النفط ومشتقاتها

ـ عدم تعاون المتعهدين في نقل النفط مع المسؤولين في المحطات الاهلية

ـ يوجد العديد من المحطات التي تستلم اكثر من حصتها المقررة وحرمان محطات اخرى

وطالب اصحاب المحطات بتدخل المحافظة والمجلس بالاشراف على التوزيع

واكد مدير توزيع المنتجات النفطية من جانبه بأنه سوف تكون هناك مركزية في التوزيع ووعد بتلافي الاخطاء الحاصلة في التوزيع. واضاف: بأن حصة بابل من المشتقات النفطية هي دون حاجة المحافظة وعزا ذلك الى الاعمال التخريبية المستمرة التي تطال الانابيب الناقلة للمشتقات النفطية وكذلك اعطاء الأولوية الى قطاع الكهرباء وذلك بتوفير المشتقات النفطية لتشغيل المحطات الكهربائية. كما وعد بتحقيق توازن في توزيع البنزين والمشتقات النفطية الاخرى بين المحطات الاهلية والحكومية.

في السياق ذاته اجرى محافظ بابل اتصالاً هاتفيا مع السيد ابراهيم محمد بحر العلوم وزير النفط على اثر استفحال ازمة الوقود التي تعاني منها وقد وعد وزير النفط من جانبه بزيادة حصة بابل من مادتي الكاز والبنزين وبما يتناسب مع الاستهلاك المحافظة من هاتين المادتين.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com