تنفيذ ضربات جوية ضد معاقل أرهابية في منطقة الحصيبة

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أدت سلسلة من الضربات الجوية التي نفذتها قوات التحالف  على  منطقة حصيبة وما حولها الى تدمير العديد من مخابيء الارهابيين وقتل ما لا يقل عن واحد من  قادة المتمردين والقبض على خلية كانت تحاول زرع احدىالعبوات المتفجرة على الطرق. وقد نفذت القوة الجوية التابعة لقوات التحالف اعتمادا على معلومات ادلى بها سكان المنطقة والمعلومات الاستخبارية ضربات جوية ضد ثلاثة من المخابيء التي يستعملها الارهابيون في منطقة حصيبة . وكان من ضمن الاهداف قائد كبير في منظمةالقاعدة كان يقوم بتسهل امور المقاتلين الاجانب وقائد احدى الخلايا الارهابية المرتبطة بالقاعدة في العراق وبعض المقاتلين الاجانب في حصيبة والكرابلة والقائم .

وتقول التقارير ان ابو عاصم قد لقي حتفه في واحد من المخابيء اثناء الهجوم . وكا ن ابو عاصم احد الاشخاص المهمين في منظمة القاعدة في العراق وكان يقوم بتسهيل نشاطات المقاتلين الاجانب وقد تم تعيينه بدل احد الاشخاص الذي قتل بواسطة قوات التحالف. وتقل التقارير ان ابو عاصم كانت له اتصالات عبر الحدود مع سوريا وكان يسهل تهريب المقاتلين الاجانب والعمليات الانتحارية في حصيبة ومنطقة القائم.

وكان احد المخابيء التي تم تدميرها بواسطة الضربات الجوية يضم قيادي بارز في منظمة القاعدة في حصيبة بالاضافة الى عدد آخر من الارهابيين . وكان هذا الارهابي على صلة بامير القاعدة في حصيبة ويعمل مساعدا له في ادارة الشؤون اليومية والاتصال بالخلايا الارهابية .

وقد تم اكتشاف ومهاجمة خلية تقوم بصناعة العبوات الناسفة  اثناء القيام بهذه الغارات الجوية . وكانت هذه الخلية تقوم بالاعمال النهائية لزرع العبوات الناسفة على الطريق الرئيسي . وقد تمت مهاجمة احد المخابيء التي يستعملها الارهابيون لتقديم الدعم لعملية صنع العبوات الناسفة . وقد لقي الكثير من الارهابين حتفهم خلال هذه المواجهة.

وتقول التقارير ان الارهابيين الذين تمكنوا من النجاة من هذه الضربات الجوية قاموا بجمع جثث ستة من الارهابيين الذين لقوا حتفهم في هذه العملية ونقلوا جثثهم الى مدرسة قريبة في محاولة لاخفاء خسائرهم.

وقد تعرضت القوةالجوية للتحالف الى اطلاق نار غير مؤثر من الاسلحة الخفيفة التي اطلقها  الارهابيون من المناطق القريبة.

ان استعمال الذخيرة الموجهة  والنيران المباشرة لتدمير الارهابيين والمخابيء وتوقيت هذه الضربات قد قلل من الخطر الذي يتعرض له المدنيون من سكان هذه المنطقة.

 

 


Yahoo! FareChase - Search multiple travel sites in one click.

 

 

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com