ضوابط جديدة لقبول طلبة الدراسات العليا في معهد التاريخ العربي

 

بنت الرافدين / بغداد / مهند محمد

 حددتْ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضوابط جديدة لقبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في معهد التاريخ والتراث العربي كما حددت الضوابط الخاصة بخريجي المعهد للسنوات السابقة.

وقال مصدر في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة ان الضوابط والمعايير تتيح للمعهد مواصلة استقبال الطلبة الراغبين باكمال دراستهم العليا اضافة الى معادلة شهادات الخريجين للسنوات السابقة لضمان الالتزام بتعليمات الدراسات العليا نافذة المفعول.

واضاف المصدر يتوجب الاستمرار بقبول الطلبة لدراسة الماجستير والدكتوراه قبول المتقدمين من خريجي اقسام التاريخ حصراً ممن اجتازوا امتحان اللغة الاجنبية فضلا عن مراعاة توفر شرط المعدل وان يتراوح عدد المقبولين سنويا بين (25 ـ 30) طالبا.وفيما يتعلق بخريجي المعهد للسنوات السابقة اوضح المصدر ان الوزارة دعت هؤلاء الخريجين لتقديم طلباتهم الى دائرة البعثات والعلاقات الثقافية على شكل وجبات الوجبة الاولى لخريجي تخصصات التاريخ والتي سيبدأ استقبال طلباتهم منتصف الشهر الحالي والثانية للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات الاخرى.

مشيرا الى ان خريج المعهد الراغب بمعادلة شهادته العليا تقديم مستمسكاته والتي تشمل شهادة البكالوريوس في التاريخ وكشفاً تفصيلياً بدرجاته لمرحلتي الماجستير والدكتوراه مرفقة معها الرسالة والاطروحة التي كتبها الطالب للحصول على الشهادة العليا.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com