رئيس الوزراء: اهتمام الدولة بمرضاها دليل على إنسانيتها

 

 محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال السيد رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم الجعفري : ان الاهتمام بالمؤسسة الصحية يعكس الاهتمام بحقوق الإنسان ، ورعاية الدولة لمرضاها دليل على إنسانيتها لأنه دول العالم المتحضر تتفاخر في ما تقدمه للمرضى من احترام ورعاية طبية وإنسانية ، وهذا دليل على رقي البلد علمياً وإنسانياً .

 جاء ذلك خلال لقاء سيادته عدداً من العاملين في قطاع التمريض الذين يمثلون (عميد وأساتذة كلية التمريض ونقابة التمريض وممثلي المؤسسات التمريضية في وزارة الصحة ) .

 واضاف : عندما التقيكم التقي شريحة مهمة تعمل في اكثر مفاصل الدولة حساسية وتواجه اكبر التحديات ، لأنكم تتعاملون مع الإنسان وهو في حالة استثنانية يحتاج فيها الى عطفكم ورعايتكم وصبركم وإنسانيتكم .

 وأثنى الدكتور الجعفري على مكانة الطبيب العراقي وكفاءته العلمية قائلاً " ان من الفخر أن لا تخلو مستشفى من كبريات المستشفيات في العالم من طبيب عراقي " مؤكداً ان الدولة تعمل على إعادة المستوى الحقيقي للمؤسسة الصحية وترسيخ دورها في خدمة أبناء المجتمع .

 واشار سيادته الى ضرورة حصول المواطن العراقي على كل ما يساعده في أداء عمله وتطويره ، انطلاقاً من ان الحكومة هي حكومة الشعب وهو الذي اختارها ، داعياً الى استثمار الدولة لأنها دولة قانون وان أموال الخزينة هي ملك للشعب ، مؤكداً ان مستقبل الإنسان العراقي سيكون بخير وستوفر الدولة كل ما يحتاجه وهذا ليس منة من احد بل هو حق طبيعي ومشروع بأن يتمتع المواطن بخيرات بلده .

 وشدد السيد رئيس الوزراء على أهمية التثقيف على احترام كل المهن وخصوصاً مهنة التمريض قائلاً " أنها مهنة مشرفة وتحمل دلالات إنسانية كبيرة ، وعلينا إعادة مكانتها وهيبتها ، بعد ان عمل النظام المقبور على إخراج المؤسسة الصحية من دائرة اهتمامه ، لأنه عجز وصعب عليه تسييسها او عسكرتها " .

 واستعرض الوفد جملة من المطالب والمشاكل التي يعاني منها قطاع التمريض بكافة مفاصله التي تنعكس على أدائه ودوره في خدمة أبناء المجتمع .

 وقد أوعز الدكتور الجعفري بدراسة هذه المطالب وإيجاد الحلول السريعة لها بما يسهم في توفير مناخ صحي يتمكن من خلاله هذا القطاع من ممارسة مهمته الإنسانية في خدمة أبناء الشعب .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com