الاجتماع التحضيرى لمؤتمر الوفاق الوطنى

 

بنت الرافدين/ ادارة الاعلام الجامعة العربية / يبدأ فى مقر الجامعة يوم 19 من هذا الشهر أعلن السفير /أحمد بن حلى ،الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أنه تم الاتفاق مع المسؤولين العراقيين ومختلف الأطياف على اختيار يوم التاسع عشر من الشهر الحالى موعدا لبدء الاجتماع التحضيرى لمؤتمر الوفاق الوطنى العراقى تحت مظلة الجامعة و فى مقر أمانتها العامة بالقاهرة.

       جاء ذلك فى تصريح صحفى أدلى به السفير / بن حلى فور عودته إلى القاهرة مسـاء أمس بعد زيارة للعراق استغرقت أربعة أيام قام خلالها برئاسة وفد الجامعة الذى كلفه السيد/عمرو موسى ، الأمين العام للجامعة ، بمهمةالتنسـيق والاعداد للاجتماع التحضيرى المقرر عقده بجامعة الدول العربية .

      و فى ضوء التفاهم الذى توصل إليه وفد الجامعة ، من المتوقع أن يوجه الأمين العام للجامعة فى خلال اليومين القادمين ،

دعوة رسمية لعقد المؤتمر التحضيرى بمشاركة ممثلى كافة الأطياف والتجمعات العراقية . ومن المزمع كذلك توجيه دعوات إلى شخصيات عربية ودولية من الأمم المتحدة ودول الجوار ودول الاتحاد الأوروبى لحضور الاجتماع بصفة مراقب" .    

      وأوضح السفير/ بن حلى أنه تم الاتفاق أيضا على كافة الكيانات التى ستمثل فى الاجتماع والشخصيات التى سيوجه  لها الأمين العام الدعوات ، مشيرا إلى أن الأمانة العامة للجامعة تواصل

المشاورات بشأن جدول الاعمال والتحضير للاجتماع والآليات والترتيبات اللوجستية والتنظيمية ..إذ أن الوقت (المتبقى حتى الموعد المحدد للاجتماع التحضيرى) قصير جدا والمهم هو كيفية ايجاد قواسم مشتركة وتوافق بين كل الاطياف العراقية والتى تساهم فى تهدئة الاوضاع وإيجاد قاعدة حوار وتوافق بين العراقيين حتى يسود الاستقرار ويتوقف العنف والاقتتال ."

         وأكد السفير/بن حلى أن الجامعة حريصة على إيجاد صيغة مناسبة بين كل القوى الفاعلة والتى يمكن أن تساهم فى هذا الحوار مع الحرص على مصلحة العراق .

         وردا على سؤال حول مساعى الجامعة العربية للإفراج عن المغربيين المختطفين ...  قال  بن حلى "إننا أثرنا هذا الموضوع مع جميع الاطراف ..مشددا على أن المختطفين أناس أبرياء ويجب الافراج عنهم من باب الاخوة والانسانية وحرصا على مكانة العراق ."ودعا إلى اطلاق سراحهما فى أقرب فرصة مشيرا إلى أن هذه الأساليب تسيىء الى العراق والى العالم العربى والاسلامى .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com