تحديث عن عملية الحاجب الفولاذي

                                 

بنت الرافدين / الرمادي:

لا يزال حوالي 1000 جندي عراقي و 2500 من جنود المارينز و البحارة للفوج القتالي الثاني مستمرين بتطهير مدينة الكرابلة من الارهابيين والاسلحة في عملية الحاجب الفولاذي والتي بدات في الخامس من هذا الشهر لبسط سيطرة العراق على طول الحدود مع سوريا و تدمير ارهابيي القاعدة في منطقة القائم.

واضاف بيان للقوات المتعددة الجنسيات العاملة في العراق وتلقت بنت الرافدين نسخة منه ان عملية تطهير الكرابلة بطيئة وخطرة للجنود العراقيين والمارينز وذلك للتركيز على القنابل المخباة في المدينة وقد تم اكتشاف 67 قنبلة و عبوة ناسفة منذ بدا العملية قبل سبعة ايام في اماكن النفايات وفي الترب الرخوة وفي احيان اخرى يتم تفخيخ المنازل .و قد تم اكتشاف منزل مفخخ بواسطة 60 باوند من المتفجرات و 10 قذائف كبيرة ونظرا لخطورتها فقد تم تفجيرها في مكانها.

وقد تم اكتشاف وتدمير 30 مخبا للاسلحة خلال العملية معظمها مواد لتصنيع العبوات الناسفة فيما تعتبر قذائف المدفعية والهاون وتفجيرها بواسطة صاعق من العمليات السائدة في صنع العبوات الناسفة ولتفخيخ السيارات ولكن تفخيخ بيت باكمله يعتبر تكتيك جديد للارهابيين.

والان فان الجنود العراقيين والمارينز قد قاموا بتامين مدينة حصيبة من الارهابيين والقاعدة وبدا الناس بالعودة اليها و قد بدات عملية تخلية معسكر اللاجئين من المواطنين والذي تتم حراسته من قبل الجنود العراقيين و سيتم اغلاقه قريبا.

بدا العمل لترميم المؤسسات العامة والكهرباء من قبل العمال المحليين حيث من المؤمل ان يتم اصلاح الكهرباء خلال 24 ساعة وقد تم اصلاح خطوط الهاتف يوم امس.

وتعتبر عملية الصياد من العمليات الكبيرة للحد من نشاط القاعدة في العراق في منطقة الفرات و الانبار والابقاء على وجود دائمي للجيش العراقي في منطقة القائم. 

  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com