أنجاز 80 مشروعا كهربائيا بكوادر عراقية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قام المقاولين الثانويين التابعين لمكتب المشاريع والعقود قسم الكهرباء بتوظيف آلاف  العمال العراقيين في العديد من المشاريع الكهربائية في مركز وشمال العراق  بالمشاركة في مثل هذه المشاريع بما يجعل   العراقيين يساهمون  في اعادة بناء بلدهم وكذلك مستقبلهم .

 قال العقيد في الجيش الأمريكي  مدير البرنامج في مكتب المشاريع والعقود قسم الكهرباء ديفيد باندر " توظيف العمالة المحلية يثمر تطورات مهمة على المدى البعيد والقريب " وقال ايضا " ليس فقط يقوم بتوفير فرص العمل لمواطنين هم بحاجة لها  لكن ايضا يحافظ على انفاق هذه الدولارات في داخل المجتمع المحلي ويساعد على توفير الضمان الأقتصادي و الأستقرار المالي ".

  حيث تم   توظيف المقاوليين الثانويين العراقيين في مشاريع توزيع الطاقة الكهربائية مثل محطات ثانوية للفولتية المنخفضة والبروج وعواميد الكهرباء الظاهر منها والمدفونة تحت الأرض وعلى برمجة انظمة السيطرة للشبكة الكهربائية العراقية .و كان  العدد الأجمالي للمستخدمين العراقيين من قبل المقاولين الثانويين لقسم الكهرباء بلغ  مايقارب 500 ، 5 شخص حتى الأن و قد اكمل قسم الكهرباء اكثر من 80 مشروعا بمايقدر 660 مليون دولار اميركي  حاليا مايقدر مبلغ 300 ،1 مليون دولار يستخدم للأنفاق على مشاريع هي الأن جاري العمل بها

 قال باندر " ربما تكون من الأهمية حقيقة ان الكثير من العمال قد وظفوا ضمن الطاقة المحتملة للمبنى " وقال " ان سعة المبنى لهذا العدد من المستخدمين هو شئ مهم لأستقرار العراق  بهذا انا اعني ان ذلك هو اكثر من فرصة عمل لهم لأنهم سيتلقون تدريب مهني وتعليمات الآمان والاتقان الحرفي لمهارات جديدة والتي ستوفر لهم البحث عن مستوى معيشي افضل . بشكل اساسي نحن نساعد العراقيين في مساعدة انفسهم ".

 ان قسم الكهرباء هو احد الأقسام الأربعة لمكتب العقود والمشاريع الذي يدير مشاريع اعادة اعمار العراق في جميع انحاء العراق و الأقسام الأخرى هي النفط والأشغال العامة مع الماء والمؤسسات مع المواصلات . مراقبة نوعية الأنجاز لكل الأقسام الأربعة تتم عن طريق فيلق المهندسيين التابع للجيش الأمريكي ، فرقة منطقة الخليج .

أغلبية مشاريع قسم الكهرباء المتبقية والبالغ عددها 352 مشروع مخطط لها ان تنجز في شهر كانون الاول 2006 .

   

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com