استمرار الجهود المبذولة لاعادة اعمار البنى التحتية في تلعفر

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

تستمر الجهود للنهوض بالبنى التحتية لمنطقة تلعفر بعد عودة الامان الى المدينة و سكانها سيستفادون حال تطورالأقتصاد والقادة العراقيين مستعدين لأعادة بناء البنى التحتية للمنطقة . ان عملية اعادة البناء لديها تأثير ايجابي على مستوى معيشة سكان تلعفر وداعمة لانبثاق الديمقراطية واقامت أساس لأقتصاد قوي .

 ان مجلس المدينة لمنطقة تلعفر وفيلق المهندسين التابع للجيش الامريكي يعملون سويا لأعادة بناء تلعفر . ان هذه العملية ستضم تصليح منظومة المياه وازاحة الأنقاض والأوساخ وكذلك تحسين البنى التحتية للطاقة الكهربائية في المنطقة . التصليح سيضم ايضاالمؤسسات الصحية المحلية و التعليمية و انظمة الأتصالات وشبكات المجاري .

 الى ذلك قال مدير مركز شرطة تلعفر تعمل الشرطة الأن بشكل افضل والآمن مستقر في المنطقة . ان مراكز الشرطة مفتوحة واكثر من اربعة مراكزشرطة تعمل الأن في الأحياء المعروف عنها بأنها لم تكن مستقرة ، مثل حي الوحدة وحي سعد للمحافظة على منع المتمردين من الرجوع لها و أضاف لدى الشرطة عدة نقاط تفتيش وتقوم بدوريات في جميع احياء المنطقة

 كما أن دور الحكومة العراقيةقد تغير من العمليات الآمنية الى الجهود الخيرية وذلك بتقديم الطعام والماء والرعاية الطبية لمواطني المدينة حيث شكلت القيادة لجنة و التي ستعطي تعويضات الى العوائل المتضررة . ان العلامة الظاهرة التي قد جعلت منطقة تلعفر مستقرة هي ان الباعة اداروا اعمالهم و المواطنين قاموا باعمالهم كما هو معتاد

 كما ان الأدارة المحلية تعمل بأجتهاد على التخطيط لأعادة الأعمارولديها العديد من المشاريع خطط لها لأعادة اصلاح شبكات الماء والطاقة الكهربائية داخل المدينة .

 من ناحية أخرى عقد رئيس البلدية لمنطقة تلعفر محمد نجم مؤتمر صحفي بتاريخ 26 من شهر تشرين الاول لتزويد تقارير عن اخر المستجدات عن عملية اعادة اعمار المنطقة .

 و قال نجم ان الوضع في منطقة تلعفر جيد وقد فتحت المدارس ابوابها لأستقبال الطلبة وتستمر المؤسسات الحكومية بعملها المعتاد " . وقال " ان منظومة المياه في المدينة قديمة ولم تستمر في التوسع الذي تشهده المنطقة نتيجة ازدياد الكثافة السكانية فيها " وقال ايضا " هذه المدينة هي احد اكبر المناطق في القطر حيث يعيش فيها 000،300 شخص " .

 وفقا الى السيد نجم ، ان منظومة المياه القديمة التي أنشئت في عام 1960، تواجه تجديد من قبل مشروع متكون من ثلاث مراحل . تم الأن انجاز المرحلة الأولى منه .

في اثناء ذلك ، تقوم المدينة بتزويد الماء للمواطنين عن طريق شاحنات المياه وتقوم القوات المتعددة الجنسية بحفر 11 بئرا داخل المدينة لسد الحاجة .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com