بدء مرحلة جديدة من عملية الحاجب الفولاذي

 

بنت الرافدين / قوات التحالف / معسكر بلو دايمند ، الرمادي ، العراق – بدأ جنود من الجيش العراقي وجنود المارينز وجنود وبحارة من  فوج الفريق القتالي الثاني مرحلة جديدة من عملية الحاجب الفولاذي اليوم بعد دخول مدينة العبيدي .

تقع منطقة العبيدي على ضفاف نهر الفرات على بعد 20 كيلومتر من الحدود السورية وكانت مركز لعملية "متادور" في شهر ايار الماضي .وكان القتال يجري بين المتمردين العراقيين والقوات العراقية وقوات التحالف منذ بدأ العملية في الفجر وتمكنت قوات التحالف من ضرب 5 اهداف بضربات جوية واشتبك المتمردون مع قوات التحالف بنيران أسلحة خفيفية اثناء توجيه الضربات وتشير التقارير الأولية بأنه تم اعتقال 25 متمرد وهم محتجزون حاليا وتمكنت القوات ايضا من العثور على عدة عبوات ناسفة والغام خلال العملية .

وتم تطهير منطقة الحصيبة والكرابلة مبكرا اثناء هذه العملية وتم تثبيت وجود قوات عراقية وامريكية دائمة في المنطقة .

تختلف عملية الحاجب الفولاذي عن عملية المتادور هو انه سيتم تثبيت قوات عراقية وامريكية في المدينة .

وتهدف عملية الحاجب الفولاذي الى تثبيت الهيمنة العراقية على طول الحدود العراقية – السورية والقضاء على الأرهابيين العامليين في منطقة القائم .

ويعتبر هذا الهجوم جزء من عملية كبيرة " الصياد " التي وضعت لتمنع تنظيم القاعدة في العراق من شن هجماته في وادي الفرات وفي محافظة الأنبار وتهدف ايضا الى تثبيت وجود الجيش العراقي بشكل دائم في منطقة القائم .  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com