العدل مستمرة بإخلاء عقاراتها المتجاوز عليها


 
مهند محمد / بغداد /  بنت الرافدين 

اعلنت وزارة العدل في تعميم لها صادر من مكتب السيد وزير العدل كشفاً يتضمن الابنية

والعقارات العائدة للوزارة والتي تم التجاوز عليها من قبل مواطنين وجهات أخرى وهي كالآتي:
1. العقار المرقم 9/29 كريمات العائد لمديرية التسجيل العقاري في الكرخ سابقا حصل عليه تجاوز من قبل مواطنين.
2. العقار المرقم 5112/1 مقاطعة 16 هكتريا والشعار العائد الى مديرية التسجيل العقاري في ابي غريب حصل عليه تجاوز من قبل مواطنين.
3. العقار المرقم 36/18 مقاطعة 11 حمام العليل والمشيد عليه دار القاضي المشغول من قبل احد المواطنين.
4. العقار المرقم 536/102 محلة القادرية في ميسان العائد الى مديرية الأشغال العامة اشغال مديرية التسجيل العقاري حصل عليه تجاوز من قبل مواطنين.
5. العقار المرقم 15727/2 مقاطعة 2 حدود بلدية النجف الواقع ضمن أعمال مديرية التسجيل العقاري في النجف حصل تجاوز على قسم من جناح المديرية من قبل مركز النجف لحقوق الإنسان وقد اتخذت الإجراءات القانونية لغرض إخلاء العقار وتم تنفيذ ذلك.
6. العقار المرقم 8/1 الحسينية المخصص لأغراض ملاحظية التسجيل العقاري في الصويرة جزء منه مستغل من قبل حزب الدعوة وحزب الفضيلة في قضاء الصويرة وقد صرفت على العقار مبالغ لأغراض الصيانة والترميم.
7. العقار المرقم 5/7 مقاطعة 86 عباسية مخصص لمديرية التسجيل العقاري حصل عليه تجاوز من قبل مديرية شرطة كربلاء وقد اقيمت دعوى على مركز شرطة النجدة لإخلائه.
وقد صرح مصدر في إعلام الوزارة بأن المحاولات مستمرة لإخلاء العقارات المذكورة لاستغلالها لفائدة الدوائر العدلية تنفيذا لتوجيه السيد وزير العدل بشطر الدوائر العدلية لغرض تسريع إنجاز معاملات المواطنين والتخفيف من معاناتهم بتقريب الخدمات لهم وقطع الطريق على الفساد من منابعه.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com