عملية الحجاب الفولاذي مستمرة

 

 

بنت الرافدين / قوات متعددة الجنسيات / الرمادي – العراق :  يواصل الجنود العراقيين وجنود المارينز والبحارة عملية الحجاب الفولاذي في مدينة العبيدي اليوم.

تقع مدينة العبيدي على ضافاف نهر الفرات حوالي 20كم من الحدود السورية وهي وتنقسم الى العبيدي القديمة والعبيدي الجديدة. فقد تم تطهير منطقة العبيدي القديمة  وتقوم القوات العراقية وقوات التحالف الان بالتركيز على تطهير من عناصر القاعدة في معاقلهم في منطقة العبيدي الجديدة.

اشتبك الجنود العراقيون وجنود المارينز مع مقاتلين من جماعات ارهابية  عندما دخلوا المدينة هذا الصباح بالاسلحة الخفيفة.

قتل حوالي 50 ارهابي  في قتال شديد ولكن متفرق  وقد تعرضت القوات المشتركة الى 6 عبوات على الاقل عند القيام بتطهير العبيدي.  وهذا يتضمن بيت مفخخ بالمتفجرات.

وحدث اشتباك بين دبابة M141 وبين سيارة مفخخة تم وضعها امام تقدم القوات العراقية وادى الانفجار الى الى انفجار ثانوي هائل حيث قذفت السيارة الى سطح احد المنازل القريبة . واكتشفت القوات العراقية  منطقة مليئة بالالغام جنوب غرب حصيبة والذي تحاول  القوات العراقية التخلص منها لضمان سلامة المواطنين المحليين.

وفي عملية مماثلة، عملية الماتادور(مصارع الثيران) ، قد تمت في شهر ايار الماضي للتخلص من الارهابيين وقطع امداداتهم في العبيدي  وهي منطقة عبور معروفة لتدريب الارهابيين.  ومنذ لك الوقت تزايد عدد القوات العراقية مما يسمح  لتواجد دائم لهم في المدينة.

ان الهدف من عملية الحجاب الفولاذي هو استعادة السيطرة العراقية على الحدود مع سوريا وتدمير الارهابيين من القاعدة  الذين يقومون بعملياتهم في مدينة القائم.  تم تطهير الكرابلة وحصيبة مؤخراً  في العملية التي بدأت  بتاريخ 5 تشرين الثاني  واصبح هناك تواجد دائم للقوات العراقية  والامريكية . يواصل حوالي 1000 جندي عراقي  و2500 جندي من المارينز والبحارة عملية الحجاب الفولاذي.

هذا الهجوم هو جزء من عملية اكبر هي "الصياد" والتي تهدف الى منع  عناصر القاعدة من القيام بعملياتهم في  حوض الفرات  في الانبار ولاقامة تواجد مستمر للجيش العراقي في منطقة القائم.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com