اصدار مذكرات اعتقال بحق زعيمين ارهابيين احدهما مرتبط بالمجرم الزرقاوي

 

 

بنت الرافدين / بغداد:

اصدرت محكمة التحقيق المركزية مذكرات اعتقال بحق رجلين يشتبه بقيامهما بزعامة وتسهيل التمرد ضد قوات التحالف والقوات العراقية المسؤولة عن قتل عدد كبير من العراقيين .

وتم اصدار مذكرة اعتقال في 17 تشرين الاول 2005 والتي اعلن عنها مؤخرا بحق محمد حلة حمد المعروف بابو ايمن . وابو ايمن هو احد الصداميين المساعدين في استخبارات رئاسة الاركان في عهد نظام حزب البعث السابق وكان يقوم بتمويل وقيادةعمليات التمرد منذ سقوط صدام حسين في خريف 2003.

وتنص مذكرة الاعتقال على ان ابو ايمن مطلوب لخرقه قانون العقوبات العراقي 194 الخاص بالنشطات الارهابية.

وطالما كانت القوات العراقية وقوات التحالف يراودها الشك بابو ايمن في زعامة شبكة ارهابيين كبيرة تهدف الى افشال الديمقراطية في العراق. فهو مشتبه به في زعامة وتسهيل عمليات الاختطاف , وهجمات بالعبوات الناسفة وهجمات ضد ارتال التي تسببت في قتل عدد كبير من الاشخاص اضافة الى محاولات الاغتيال ضد مسؤولين في الحكومة العراقية ومواطنين غير عراقيين وتدمير الممتلكات.

وركز ابو ايمن هجماته ضد القوات العراقية في بغداد, سلمان باك , والمحمودية. ويتزعم ابو ايمن الجيش الاسلامي السري في شمال محافظة بابل وهو تنظيم له ارتباطات بابو مصعب الزرقاوي والقاعدة.

كما تم اصدار مذكرة اعتقال اخرى في 17 تشرين الاول 2005 ضد جمال وهاب الضاري الزوبال المعروف بابو عاصم . وكان ابو عاصم يعمل ضابط في الحرس الجمهوري الخاص في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين. وتعتقد الجهات المسؤولة بان له نشاطات مع المتمردين منذ سقوط النظام السابق .

وتنص مذكرة الاعتقال على ان ابو عاصم كابو ايمن مطلوب بتهمة خرقه لقانون العقوبات 194.

وتعتقد قوات التحالف وقوات الامن العراقية بان ابو عاصم مسؤول عن تسهيل وتمويل وتنسيق وتدريب مجموعة ارهابيين لها نفس الهدف وهو تدمير العراق وافشال الديمقراطية فيه. ولايزال ابو عاصم تاثيره في بغداد بالرغم من ان قوات التحالف ومسؤولي الاستخبارات العراقية يعتقدون بان ابو عاصم مسؤول عن الهجمات الارهابية في ابو غريب.     

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com