رئيس الجمعية الوطنية يلتقي مع سفراء دول الجيك وبولندا والمملكة المتحدة

 

بنت الرافدين / بغداد:

استقبل السيد رئيس الجمعية الوطنية الدكتور حاجم الحسني في مكتبه امس الاربعاء الموافق 16-11-2005 سفير جمهورية الجيك لدى العراق السيد بيتر فوزنيسه. وجرى مناقشة طبيعة العلاقات بين العراق وجمهورية الجيك الصديقة. وتحدث السيد فوزنيسه عن التجربة البرلمانية لبلاده ومراحل تطورها معربا عن رغبة البرلمان الجيكي في تطوير العلاقات البرلمانية مع العراق وتبادل الخبرات في هذا المجال. واكد السيد فوزنيسه حرص بلاده على دعم العراق مستعرضا نوعية وطبيعة المشاريع التي تنفذها بلاده داخل العراق والبرامج والدورات التدريبية التي اعدتها لتطوير مهارات الكوادر العراقية في مختلف المجالات لاسيما في مجالات الطاقة والنقل والطيران والتقنيات العسكرية. وشكر د. الحسني حكومة وشعب جمهورية الجيك الصديقة على دعمها المتواصل للشعب العراقي. واكد د. الحسني  حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية مع برلمان جمهورية الجيك الصديقة والارتقاء في العلاقات بين شعبي البلدين الصديقين الى ميادين اوسع.

 كما استقبل السيد رئيس الجمعية الوطنية صباح امس الاربعاء سفير جمهورية بولندا لدى العراق السيد ريزارد كريستوسيج. وسلم السيد كريستوسيج رسالة تهنئة الى الدكتور حاجم الحسني باسم حكومة بولندا بمناسبة اقرار الدستور الدائم للبلاد معربا عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع العراق وتبادل التجارب والخبرات البرلمانية والديمقراطية مع الجمعية الوطنية العراقية. وشكر د.الحسني حكومة وشعب وجيش بولندا الصديقة على دعمها المتواصل للعراق ومساهمتها في تحريره واعادة اعماره وعلى المشاعر النبيلة التي تضمنتها رسالة التهنئة مؤكدا حرصه على تطوير وتعزيز العلاقات البرلمانية مع  برلمان جمهورية بولندا والافادة من تجاربها في هذا المجال.

 من جهة اخرى التقى السيد رئيس الجمعية الوطنية بعد ظهر امس الاربعاء مع السفير البريطاني لدى العراق السيد وليم باتي لمناقشة تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق. واكد السيد باتي التزام وحرص حكومة بلاده على دعم العراق والمساهمة في اعماره.  

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com