القوات العراقية والمتعددة الجنسيات تستمر في تطهير القائم

 

 بنت الرافدين / الرمادي:

يستمر جنود الجيش العراقي وجنود وبحارة المارينز بعملية الستار الفولاذي في منطقة القائم .

ان المعركة في منطقة العبيدي ادت الى مقتل الأرهابيين من القاعدة في العراق واسفرت عن اصابة عدد من جنود قوات التحالف .

في هذا المساء وفي مستشفى منطقة العبيدي الجديدة ، تعرف جنود من حماة الصحراء والمتطوعين من الكشافة العراقيين من منطقة القائم على ارهابي تابع لمنظمة القاعدة في العراق واعتقلوه . كان الأرهابي يحاول تجنب التعرف عن هويته بارتدائه زي للنساء .

عمل مواطني منطقة العبيدي المتواجدون في معسكر للنازحين مجاور للمنطقة مع جنود الجيش العراقي حيث ساعدوا في التعرف على 21 ارهابي مشتبه بهم يختفون بين المواطنين المدنيين في المعسكر .

أسس جنود الجيش العراقي وجنود المارينز مع الفوج القتالي الثاني مركز العمليات العسكرية – المدنية في منطقة الحصيبة ، حيث أبتدات اجتماعات بين الجيش العراقي وقوات التحالف وقادة المنطقة المحليين لتنسيق اعادة بناء المدينة واعادة تشكيل مجلس المدينة . سيخدم مركز العمليات العسكرية – والمدنية في منطقة الحصيبة ايضا كمكان رئيسي لأجتماع  قادة المدينة الذين يلتمسون المساعدة فيما يتعلق بالمتطلبات الأساسية للمنطقة كالطعام والماء والكهرباء وخدمات الهاتف  وتوفير الامن ونقل النفايات.

قال المقدم تود ريدر ضابط عمليات المجموعة السادسة للشؤون المدنية " ان مركز العمليات العسكرية – المدنية في منطقة الحصيبة هو اشارة الالتزام بتواجد الجيش العراقي وقوات التحالف " وقال " هذا يؤوسس لموقع للمسؤوليين الحكوميين المحليين ليلتقوا مع المسؤولين العسكرين والحكومة الوطنية للتحدث وتخطيط مسار المدينة الأقتصادي وتجديد الروح السياسية " .

ان هذا الهجوم هو جزء من عملية الصياد الكبيرة التي خطط لها لمنع تنظيم القاعدة في العراق من ادارة عمليات ارهابية في وادي نهر الفرات وجميع ارجاء محافظة الأنبار وتشكيل تواجد امني مستمر في منطقة القائم .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com