المدعي العام العراقي يطلب من الانتربول القبض على المجرم عمر سبعاوي

 

بنت الرافدين / بغداد: قدم المدعي العام العراقي غضنفر حمود الجاسم الى الأنتربول مع طلب تسليم الى الحكومة لمثول عمر سبعاوي ابراهيم حسان التكريتي ، ابن اخ صدام حسين العودة من العاصمة اليمنية الى بغداد ليقف امام المحكمة لمخالفته المادة 194 من قانون العقوبات العراقي لقيامه باعمال ارهابية .

عمر السبعاوي وهو ابن اخ صدام حسين الغير شقيق ، كان سبعاوي ابراهيم حسان التكريتي مطارد من قبل السؤولين العراقيين لعدة سنين لدوره في قيادة الأرهاب ودعمه المالي الى المنظمات الأرهابية التي تستهدف القوات العراقية وقوات التحالف والمدنيين .ان طلب تسليم الى الحكومة هو المحاولة الأخيرة لمثول عمر ابراهيم السبعاوي الى العدالة .

وتم اعتقال افراد من عائلة السبعاوي لدورهم في قيادة المتمردين .ومثل أخو عمر السبعاوي ( ايمن ) امام المحكمة الصيف لماضي في بغداد وحكم عليه بعقوبة طويلة الأمد لدوره في تمويل النشاطات الأرهابية . فيما الأخوة الأثنين الأخرين ياسر وابراهيم هما في السجن لتمويلهم ودعمهم النشاطات الأرهابية .

اما والد عمر سبعاوي ابراهيم الحسن التكريتي وهو المدير السابق للمخابرات العراقية في انتظار محاكمته لرتكابه جرائم ضد الأنسانية .

ركز عمر السبعاوي والذي ولد في بغداد 1970 والمعروف بأسم الألوسي او احمد علي كثيرا في دعمه المالي وقيادته لأعمال ارهابية في المناطق الشمالية ووسط العراق . اسفر ت اعماله في قتل واصابة العديد وتدمير الممتلكات .

ان المدعي العام" الجاسم" واثق تماما من تعاون اليمنين من الأنتربول في تسليم عمر السبعاوي واحضاره من صنعاء الى بغداد لتتمكن حرية وديمقراطية الشعب العراقي من احضار عمر السبعاوي الى المحكمة .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com