أعتقال عشرات الارهابيين واكتشاف مخابئ كبيرة للاسلحة شمال البلاد

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أسفرت مهمتين مشتركتين بين القوات العراقية والأمريكية عن اعتقال(9) أرهابيين مشتبه بهم في شمال  العراق يوم أمس

حيث عثرت دورية مشتركة بين ضباط الشرطة العراقية وجنود من الفرقة 101 المحمولة جوا على مخبأ صغير للأسلحة واعتقلت رجلين في كركوك  فقد لاحظ ضباط الشرطة العراقية ان احد هذين الرجلين يتصرف بشكل مثير للشك وقام الضباط بأستجوابه . قامت الدورية بمرافقة الرجل الى بيته حيث اكتشفوا وصادروا المخبأ المتضمن 2 بنادق هجوم اي كي 47 و2 بنادق قتالية ومئات الطلقات ذخيرة لبنادق قناصة و كشف البحث ايضا عن المزيد من البطاريات تستخدم غالبا في تفجير العبوات الناسفة  .

كما اسفرت مهمة مشتركة اخرى بين الكتيبة الثالثة - اللواء الثاني من الفرقة الخامسة التابعة للجيش العراقي وجنود من فرقة المشاة الثالثة فريق اللواء الثالث القتالي عن اعتقال 7 ارهابيين وتم احتجازهم قرب بعقوبة حيث  كان خمسة من الأرهابيين السبعة الذين اعتقلوا ارهابيين معروفين الذين كانوا مستهدفين في الدهم . كما أدى اختبار وجود اثار المتفجرات على اجسادهم ايجابيا وتم اعتقالهم للتحقيق معهم .

و في نفس السياق اعلنت قوات متعددة الجنسيات في بيان لها عن  مقتل خمسة جنود من فريق اللواء الثالث القتالي الفرقة 101 المحمولة جوا اثناء تادية الواجب وجرح خمسة بتاريخ 19 من شهر تشرين الثاني في هجومين منفصلين بعبوة ناسفة على دورية امريكية على مقربة من منطقة بيجي .

 و تم نقل ثلاثة من الجنود الجرحى الى مركز صحي عسكري قريب وتلقى الجنديان الأخران المعالجة الطبية وعادوا الى الواجب .

الى ذلك أعلنت قوات متعددة الجنسيات توفي جندي اخر من قوة مهام رابطة الأخوة بسبب اصابته البليغة في هجوم بتاريخ 17 من شهر تشرين الثاني و تم نقل الجندي المنسوب الى اللواء الثالث الفرقة 101 المحمولة جوا الى المركز الطبي لمنطقة لاندستوهل في المانيا بتاريخ 18 من شهر تشرين الثاني حيث توفي هناك و أشار البيان الى أن  الهجوم حدث قرب مدينة بيجي . وفقا الى شهود ، انتظر سائق السيارة المدنية الدورية لتظهر للعيان قبل ان ينطلق ويعترض طريق الدورية ويصبح في وسطه ليصطدم بعربة الجنود ويتسبب في قلبها . تبع هذا الهجوم المدبر بقليل انفجار عبوة ناسفة على الطريق نفسه.

و اشتبك الجنود مع السيارة المدنية عندما اعترضت الطريق لكنهم لم يستطيعوا ايقافها .اصيب ثلاثة جنود اخرين بجروح في الهجوم ولازالوا يتلقون المعالجة الطبية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com