الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تقوم بأفتتاح مبناها الجديد

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قام مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID السيد اندرو ناتيسيوس وسفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق السيد زلماي خليل زاد ومديرة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID في العراق السيدة دون ليبري بأفتتاح المبنى الجديد للوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ، ويقع المبنى الجديد ضمن المنطقة الخضراء في بغداد وتم بنائه لتلبية اعلى المستويات من معايير وزارة الخارجية الامريكية ، وبلغت كلفة المبنى الآمن 3.5 مليون دولار والذي يتألف من حوالي 200 موظف وذلك للسماح لهم بأنجاز اعمالهم الانسانية بدون اية اعاقة .

 وقد عبر مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID السيد ناتسيوس خلال كلمته عن امتنانه العميق للموظفين المحليين العراقيين والذي ازداد عددهم بشكل ملحوظ خلال العامين والنصف الماضية ، كما أضاف  " ستعمل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID في الاتجاه الرئيسي حتى وان كان صعبا وذلك في المساعدة لايجاد بيئة حيث الديمقراطية والفرص الاقتصادية تستطيع ان تتجذر وبيئة حيث تستطيعون انتم وعوائلكم من العيش بسلام وحرية وازدهار" .

 وقد بدأت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID العمل في العراق في شهر حزيران 2003 بمكاتب صغيرة في قصر المؤتمرات ولكن بسبب زيادة برامج المساعدات الانسانية واعادة الاعمار قامت الوكالة بتوسيع مجمعها الخاص والعمل خارج المقطورات والمخزن . حيث في شهر آيار 2005 بدأ موظفي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID بالعمل ضمن السقوف ذات السمك المضاعف والجدران المحصنة في المبنى الجديد.

 وقد اوضح احد المهندسين المعمارين العراقيين "انه من اكثر المباني آمنا ً في العراق" ، وقد ساعد الجو الآمن على زيادة الفعاليات والمعنويات بين الموظفين والتي ساهمت في زيادة الانتاجية لبرامج الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID في عموم العراق ، ويتفاخر المبنى بوجود 22 مكتب و141 مقصورة ، وقد تم استخدام الايدي العاملة والمواد المحلية في هذا المشروع و توظيف حوالي 2,000 عراقي خلال الستة اشهر من فترة الاعمار . 

 هذا وان برنامج الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID في العراق والذي بلغ 5.1 بليون دولار قام بأعادة تأهيل المستوصفات الصحية والمستشفيات والمدارس ومحطات معالجة المياه والمجاري ، حيث قام برنامج التعليم بأعادة تأهيل ما يقارب 3,000 مدرسة بينما قام برنامج تطوير المجتمع بتقديم 3,871 منحة الى المجالس المحلية في عموم العراق ، كذلك يعمل برنامج الديمقراطية بالتعاون مع الحكومة العراقية لبناء القدرات بين مسؤولي الوزارات ويقدم برنامج التنمية الاقتصادية الخبرات التقنية لخلق اساس لاقتصاد السوق والديمقراطية .

 كذلك أضافت مشاريع البنى التحتية العائدة للوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID اكثر من 1,000 ميغاواط الى شبكة الطاقة الكهربائية في العراق ، وستجمع المشاريع المستمرة اكثر من 1,700 ميغاواط خلال نهاية عام 2006 بقدرة لتجهيز الطاقة الكهربائية الى تقريبا 7 مليون عراقي ، وقد قامت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID بزيادة تجهيز الماء الصالح للشرب لاكثر من 8 مليون عراقي اضافة الى معالجة المجاري لـ 8.7 مليون مواطن. ولرفع مستوى الديمقراطية وتعزيز الاقتصاد وتقديم الخدمات الاساسية تقوم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID بوضع الاساس لعراق حر ومستقر ومزدهر .

 اضافة الى ذلك فقد قدمت برامج الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ما يقارب 3 مليون وظيفة الى العراقيين . 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com