طلبة جامعة بابل يعلنون اضرابا مفتوحا عن الدراسة

 

 

بابل / بنت الرافدين / خاص

بدأ طلبة جامعة بابل اليوم اضراباً مفتوحاً عن الدراسة وذلك تضامناً مع شريحة كبيرة من زملائهم المرقنة قيودهم نتيجة رسوبهم سنتين متتالين في نفس المرحلة او رسوبهم في مواد العبور.

وبدأ الطلبة الجامعيون تظاهرتهم الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء حاملين معهم لافتات تحكي الظلم الذي يتعرضون له وتندد بسوء تعامل الهيئة التدريسية في الجامعة.

وكان السيد وزير التعليم قد اصدر قراراً يقضي باعادة جميع الطلبة المرقنة قيودهم الى مراحلهم السابقة، وفوجئ الطلبة المفصولين بأن القرار الوزاري الجديد يستثني مجموعة كبيرة من الطلبة الاعزاء حيث ان القرار قد ذيل بمجموعة استثناءات تجعل من الصعوبة بمكان الاستفادة من القرار.

ومن هذه الاستثناءات؛ لا يحق للطالب العودة الى الدراسة إذا كان مستفيد من قرار رجوع سابق، وكذلك على الطلبة المرقنة قيودة ومحملين بمواد من المرحلة السابقة العودة الى هذه المرحلة.

وجالت التظاهرة الحرم الجامعي حيث بدأ عدد الطلبة بالتزايد التدريجي مع تعالي اصوات المتظاهرين المطالبين بضرورة انصاف هذه الشريحة المظلومة والتي يهدد مستقبلها ازدواجية القرارات الوزارية والجامعية.

وناشد الطلبة المتظاهرون زملائهم في الجامعات الاخرى القيام بمظاهرات مماثلة حتى يتم احقاق الحق.

ويقول منظمو التظاهرة بأنهم سوف يستمرون في تظاهرهم لعدة ايام حتى يتم انصاف هذه الشريحة التي عانت سنين طوال من قمع النظام الديكتاتوري السابق.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com