انتهاء عملية الدببة

 

بنت الرافدين / قوات التحالف / معسكر بلو دايموند – العراق : أنهى حوالي 150 جندي من الجيش العراقي و 300 من المارينز والجنود من لواء الفريق القتالي الثاني وفرقة المارينز الثانية عملية الدببة شمال الرمادي  بتاريخ 20 تشرين الثاني.

وتم اكتشاف عدة مخابيء للاسلحة  المستخدمة من ارهابيي القاعدة لشن هجمات مباشرة على الجيش العراقي  والقوات الامريكية في الرمادي والمواطنين في الرمادي وزرع  المئات العبوات الناسفة.

تم اكتشاف مخابيء الاسلحة بتاريخ 20 تشرين الثاني شمال الرمادي. وكان ضمن المواد التي تم اكتشافها  المتفجرات البلاستيكية وقذائف الهاون والمدفعية والصواعق واجهزة التفجير الحساسة عن بعد.

فقد هوجمت قوات المارينز اثناء دورية قتالية بعبوة ناسفة ولم تحدث اصابات او اضرار التي استهدفت مركبة هامفي في الدورية.

كذلك حدث هجوم على قوات المارينز بقذائف الـ ار بي جي اثناء القيام بدورية في محيط منطقة تم تطويقها. وانفجرت قنبلة يدوية قرب جامع القادر ولم تتسبب بخسائر في الارواح وحدثت اضرار بسيطة.

تم اكتشاف 21 قاذفة صواريخ و 43 قذيفة ار بي جي  اضافة الى 23 اسلحة اتوماتيكية متوسطة و3 بنادق قنص والالاف من الاطلاقات. كما تم العثور على 32 من الاقنعة السوداء في المخبأ.

كانت عملية الدببة جزء من سلسلة عمليات لقطع الامدادات  في الرمادي ولتهيئة الظروف للانتخابات المقبلة في كانون الاول.لقد انخفضت الهجمات ضد القوات العراقية والامريكية في الرمادي بنسبة 60%  في الاسابيع الاخيرة الماضية نتيجة للعمليات الجارية هناك.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com