الجيش العراقي يتمكن من أكتشاف مخابىء كبيرة للاسلحة في بغداد

 

 محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

بنت  بناء على معلومات قدمها مواطنون محليون صادر جنود الجيش العراقي عددا كبيرا من اسلحة الارهابيين ومواد لصنع المتفجرات غرب بغداد.

فقد اكتشف جنود من الجيش العراقي من الكتيبة الثانية اللواء الاول الفرقة السادسة مخبا للاسلحة خلال عملية بحث في المنطقة التي عثر فيها على عبوة ناسفة وتم تدميرها الاسبوع الماضي. وقامت كتيبة من الجنود الامريكان بتقديم العون خلال عملية البحث فقد كانت الاسلحة مخباة في 3 مركبات في احد الساحات ويبدوا ان احد المركبات مربوطة باسلاك ليتم استخدامها كسيارة مفخخة.

وعثر الجنود على 9 قاذفات ار بي جي و 10 بنادق AK-47 و 23 مخزن و 11 قنبلة يدوية و 3 سلاح اتوماتيكي ار بي كي و 3 سلاح اتوماتيكي بي كي سي و سلاح ار بي جي واحد مصنوع محليا ومنظار قنص ولغم ارضي وذخائر اسلحة خفيفة و 400 قذائف ار بي كي وقناعين.

 كما قامت عناصر من الجيش العراقي شرق بغداد بعمليات ضد الارهابيين في الرصافة والاعظمية و تم اعتقال اثنان من الارهابيين خلال اليوم الاول من العمليات. ويعتقد بأنهم يديرون النشاطات الارهابيية في بغداد. ان المعتقلين المشتبه بهم قادوا الجنود العراقيين الى ارهابيين اخرين فمهمة متابعة لاعتقال هؤلاء الرجال حدثت في الشهر الجاري كما تم اعتقال 6 مشتبه بهم اخرين. كان الجيش العراقي مسؤولاً عن كل تنفيذ العملية و ان المعتقلين ال 9 هم الان قيد التحقيق مع الجيش العراقي وسيتم احالتهم الى القضاء العراقي.

  و في نفس السياق تمكن فريق اللواء القتالي الثاني - فرقة 101 المحمولة جوا من اكتشاف عدد كبير من مخابيء الاسلحة جنوب بغداد حيث تمكن جنود من سرية (أ) الكتيبة الثانية . فوج مشاة 502 من اكتشاف ثلاثة مخابيء للاسلحة والثالث من بينهم تم اكتشافه في 19 تشرين الثاني . وكانت المخابيء موجودة في الحقول الملاصقة للطرق التي تسمح بسهولة دخول سيارات القوات المعادية للحصول على الاسلحة والعتاد.

وكان المخبا الثالث يتكون من 7000 قذيفة RPK و20 قذيفة هاون من عيار 80 ملم , 7 صواريخ ضد الطائرات, 4 قذائف RPG ,4 قذائف مدفع هاون عيار 155 وقنبلة واحدة زنة 500 رطل.

وتمكن الفريق المتخصص بالمتفجرات من تدمير المخابيء والسيطرة على عملية التفجير.

وتمكن جنود من من الكتيبة الثانية ,فوج مشاة 502 من تامين الموقع والاستمرار بعملية البحث عن مخابيء الاسلحة.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com