المباشرة بعملية كبيرة لأزالة الالغام والمتقجرات من مخلفات الجيش العراقي السابق

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أعلن مصدر مسؤول في اللواء الثاني من الجيش العراقي اليوم الثلاثاء ان فريق المتفجرات وإزالة الالغام التابع له تمكن منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر من تفجير وإزالة اكثر من 250 لغما ارضيا مضادا للدروع والبشر في حقول واراض محرمة في محافظة كركوك.
وقال المصدر في تصريح اليوم إن فريق المتفجرات وإزالة الالغام يباشر عملية كبيرة ومفتوحة في المناطق التي تكثر فيها الالغام الارضية والمتفجرات من مخلفات الجيش العراقي السابق وكذلك في المناطق التي كانت محرمة في السابق.
واضاف ان هناك مناطق محرمة كانت بين مدن اقليم كردستان العراق والمناطق المحاذية لمحافظات كركوك والموصل وديالى،موضحا ان الحملة مستمرة حاليا في مناطق بين مدينة كركوك ومدينة السليمانية وخاصة منطقة جم جمال وزنولا إضافة الى المناطق التي تعتبر خطرة.
واشار المصدر  الى ان فريقا عراقيا درب على كيفية التعامل مع هذه المتفجرات والالغام وهذا الفريق متمرس في ازالة هذه الحقول ويملك خبرة كافية.
واوضح ان الفريق خضع لدورات مكثفة من قبل خبراء عراقيين واجانب في داخل القطر وخارجه ،مضيفا ان هذه العملية تهدف الى تدمير اكبر قدر من المتفجرات والالغام الارضية من مخلفات الحروب السابقة من اجل تأمين حياة العراقيين الذي يقطنون تلك المناطق وتهيئة الاجواء لاستغلال وتنمية المناطق التي يتم تطهيرها من الالغام.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com