عملية "الاسد" تبدأ جنوب الرمادي

 

 

بنت الرافدين / قوات التحالف / الرمادي – العراق : استهل حوالي 200 جندي من الجيش العراقي و 250 جندي من الفرقة الثانية للمارينز عملية الاسد بتاريخ 22 تشرين الثاني في منطقة التاميم جنوب الرمادي.

تاتي عملية الاسد بعد عملية النمر وعملية الدببة  التي تمت في منطقتين مختلفتين في الرمادي. وتضمنت تلك العمليات قيام الجيش العراقي وقوات التحالف بتطهير قواطع في المدينة لقطع امدادات المتمردين وتوفير الظروف الملائمة للانتخابات بتاريخ 15 تشرين الثاني.

يستمر الارهابيون في الرمادي في محاولتهم التأثيرعلى السكان المحليين خلال اعمال القتل والترويع. لقد تعهد الارهابيون التابعين لابو مصعب الزرقاوي بمنع السكان المحليين من المشاركة في العملية الديمقراطية وممارسة حقهم بالتصويت.

ومنذ 16 تشرين الثاني   اثمرت العمليات عن قتل 32 من افراد العدو وتم التسيلاء وتدمير اربعة  مخابيْ للاسلحة  التي احتوت على صواريخ ارض جو وقذافات ار بي جي  ومختلف الصواريخ وقذائف الهاون وقذائف المدفعية والقنابل اليدوية والالغام الارضية والاسلحة الخفيفة والذخائر ومختلف المواد لصنع العبوات الناسفة.

قال العقيد جون غرونسكي قائد الفريق اللواء القتالي الثاني " قام الجيش العراقي باكبر جهد في الكثير من عملياتنا. لقد استمروا باظهار اكبر قدر من المهنية والتصميم لحماية وطنهم".

سيتم توفير معلومات اكثر عن العملية حال توفرها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com