القوات العراقية وقوات التحالف تعتقل ارهابيين وتوقف هجمات بالقنابل

 

بنت الرافدين / بغداد: استمر الجيش العراقي  وجنود قوة مهام بغداد بملاحقة الأرهابيين وحرمانهم فرص الهجوم خلال عمليات في مناطق متعددة في مدينة العاصمة العراقية بتاريخ 21 – 23 من شهر تشرين الثاني.

خلال القيام بساسلة من اكثر من 2.400 دورية ، اعتقلت القوات العراقية وقوات التحالف ارهابي مشتبه به وصادرت مخابئ للأسلحة وعثرت على عبوات ناسفة قبل ان يتمكن الأرهابيين من تفجيرها .

قدمت ايضا مساعدة لضباط عسكرين من سكان محليين عندما قدم أشخاص معلومات حول نشاطات ارهابية .

بتاريخ 21 من شهر تشرين الثاني ، اخبرمواطن جنود من السرية الاولى فوج الخيالة المدرعة ال 75 فريق اللواء القتالي الثاني فرقة 101 المحمولة جوا عن وجود عبوة ناسفة قد وضعت بالقرب من مخبأ للأسلحة في منطقة غرب مدينة بغداد . اخبر المبلغ  الجنود ايضا عن وجود ثلاثة سيارات كانت مؤخرا في الموقع . طوقت قوات التحالف المنطقة وبدات بتفتيش المنازل واستجواب المواطنين . اعتقل ارهابيين اثنيين ونقلوا الى السجن حسب الأنظمة القضائية  العراقية.

اخبر مبلغ اخر عن وجود عبوة ناسفة مخبئة في كومة من الخردة الواقعة على جانب طريق في شرق مدينة بغداد بتاريخ 22 من شهر تشرين الثاني . آمن جنود من السرية الثالثة فوج الخيالة السابع الموقع واستدعى فريق ابطال المتفجرات الذي قام بتفكيك العبوة المتكونة من صاروخين عيار 57 ملم وهاون عيار 130 ملم.

اعتقلت قوات لواء حفظ النظام في منطقة سلمان باك الواقعة جنوب مدينة بغداد ثلاث ارهابيين مشتبه بهم وصادرت مخبأ صغير للأسلحة بتاريخ 23 من شهر تشرين الثاني . الأعتقال ايضا اتى نتيجة معلومات ادلى بها مواطن محلي .

قام الجنود الذين يعملون في نقطة تفتيش بتاريخ 22 من شهر تشرين الثاني بأعتقال ثلاثة اشخاص  مشتبه بهم  في سيارة الذين حاولوا القيام باستدارة سريعة بعد اقتراب الجنود منهم . رمى هؤلاء الأشخاص قرص مضغوط خارج نافذة السيارة وبدءوا بالفرار ، لكن تم ايقافهم بسرعة من قبل مجموعة من الجنود . بعد التحقيق معهم ، اعترف المشتبهين الثلاثة بأنهم كانوا مسؤولين عن هجمات ضد قوات التحالف في بغداد والفلوجة والنجف . احتوى القرص المضغوط على وثائق وصور فديوية لهجمات ارهابية .

في عمليات اخرى ، اعلن جنود من الكتيبة الثانية الفوج المسلح ال 70 عثورهم على عبوة ناسفة كبيرة موضوعة تحت جسر في شمال مدينة بغداد بتاريخ 22 من شهر تشرين الثاني . آمن الجنود المنطقة واستدعوا فريق ابطال المتفجرات لجمع العبوة الناسفة .

بعد ان ضربت دورية اللواء الفريق القتالي الثاني الفرقة 101 المحمولة جوا بعبوة ناسفة في جنوب غرب مدينة بغداد بتاريخ 21 من شهر تشرين الثاني ، لاحظ الجنود ثلاثة اشخاص مشتبه بهم الذين ظهروا ليراقبوا الأنفجار . أظهر المشتبهين الثلاث طريقة عمل الأنفجارات مؤخرا وتم اعتقالهم لأجراء تحقيق اوسع معهم .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com