اخر مستجدات عملية الحربة العسكرية لضرب الارهاب في الانبار

  

بنت الرافدين / الانبار:

تعتبر عملية الحربة هي الخامسة في سلسلة العمليات التي يقوم بها الجيش العراقي وقوات الائتلاف للقيام بعمليات تطهير مشتركة لضرب الارهاب وتهيئة الاجواء لانتخابات 15/ كانون الاول في مدينة الانبار مركز محافظة الرمادي.

وقد بدأ جنود الجيش العراقي والقوات الاميركية في ساعات الصباح الباكر من خلال اجراء غارات محددة على أماكن امنة للارهابيين المشتبه بهم في مركز الرمادي اسفرت عن الكشف عن مواد لصنع القنابل.

وقد اعقبت عملية الحربة اربعة عمليات سابقة والتي بدأت في 16 / تشرين الثاني في مركز محافظة الانبار. الغرض من العملية هو لقض المجاميع الارهابية والتي كانت تستفيد من منطقة الرمادي كقاعدة للهجوم على مواطنين محليين من الرمادي , وايضا قوات الجيش العراقي والاميركي.

وكان ما يقرب من 200 جندي عراقي من اللواء الاول , من الفرقة السابعة و300 من مشاة البحرية الاميركية من الفوج الثالث التابع لكتيبة مشاة البحرية السابع, والمنسوبين الى اللواء القتالي الثاني قد شاركو في هذه العملية.

وكانت العملية قد خطط لها بدقة من خلال استخدام العمليات الاستخبارية والمعلومات التي تم الحصول عليها من قبل القوات العراقية والاميركية العاملة في المدينة من خلال التقارير اليومية. ولم تكن هناك علاقة بين عملية الحربة والتقارير الخاطئة التي احاطت حملة الارهابيين الدعائية .

وقد تناقصت الهجمات من قبل تنظيم القاعدة في العراق في وحول الرمادي وفي غرب الانبار بنسبة 60% بسبب هذه العمليات خلال الشهر الماضي.

وسوف يتم اطلاق المزيد من المعلومات حول هذه العملية حال توفرها.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com